بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

صحة الباحة تحقق نسبة تفوق في حملة الكشف المبكر لسرطان الثدي ” كملي بطولاتك ”

طباعة مقالة

  0 422  

صحة الباحة تحقق نسبة تفوق في حملة الكشف المبكر لسرطان الثدي ” كملي بطولاتك ”





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

حققت الشئون الصحية في منطقة الباحة نسبة تفوق النسبة المستهدفة من خلال حملة الكشف المبكر على سرطان الثدي التي اقيمت خلال شهر اكتوبر المنصرم تحت شعار ” كملي بطولاتك ” وذلك بتحقيقها نسبة 512% من المعدل المستهدف من فعاليات التوعية .

حيث استفاد من برامج التوعية خلال الحملة اكثر من 15000 سيدة من منطقة الباحة من خلال فعاليات الحملة التي استهدفت عدة مرافق و مراكز تجارية في المنطقة ومدارس وكليات المنطقة اضافة الى المستشفيات والمراكز الصحية .

هذا وقد كرم معالي نائب وزير الصحة الاستاذ حمد الضويلع صحة الباحة من خلال الحفل الذي اقيم بهذه المناسبة في ديوان الوزارة .

افاد بذلك مساعد الشئون الصحية بصحة الباحة الدكتور عبدالله السويدي مضيفا ان الحملة التي حققت اهدافها بمتابعة ودعم من سعادة مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الدكتور عبده بن حسن زبيدي قد تضمنت عدة فعاليات ودشنت تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة وختمت الانشطة بحفل ختامي برعاية حرم سمو أمير المنطقة صاحبة السمو الملكي الاميرة سارة بنت مساعد بن عبدالعزيز .

وقد وفرت الحملة عدة وسائل توعوية من أهمها البيت الوردي الذي انتقل في عدد من الأماكن المختارة لتغطية عدة محافظات في المنطقة كما احتوى على عدد من الرسائل التوعوية لهذه الحملة تناولت أهمية الكشف المبكر وطرقة وآلية التحويل بين المراكز الصحية والمستشفيات لإجراء فحص الماموجرام للسيدات .

و في ختام هذه الحملة تم السحب على جوائز تشجيعية للسيدات اللاتي اجرين فحص الماموغرام خلال فترة الحملة .

واضاف الدكتور عبدالله ان المستشفيات قدمت خدمة الكشف بجهاز المامو غرام وهو من احدث الاجهزة في الكشف على سرطان الثدي ل 195 سيدة في مستشفيات المنطقة اشتبه من خلالها في اصابة 9 سيدات منهم وتم تقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم.

من جهته قدم مدير عام الشئون الصحية في منطقة الباحة الدكتور عبده بن حسن زبيدي شكره لمقام صاحب السمو الملكي أمير منطقة الباحة لرعايته هذه المناسبة موضحا ان هذه الرعاية تأتي ضمن حرص سموه الكريم على متابعة ودعم انشطة وعمل الشئون الصحية في المنطقة .

كما شكر سعادته القائمين على هذه الحملة لجهودهم في انجاحها مثمنا هذا الانجاز وداعيا لمواصلة العمل لما فيه تقديم خدمة صحية متكاملة .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/392549.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن