بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“الشؤون الإسلامية” تصدر عدة توجيهات للمساجد خلال رمضان أبرزها الاكفتاء بـ4 مكبرات صوت والتخفيف في الصلاة

طباعة مقالة

  1 400  

“الشؤون الإسلامية” تصدر عدة توجيهات للمساجد خلال رمضان أبرزها الاكفتاء بـ4 مكبرات صوت والتخفيف في الصلاة





مكة الآن - متابعات :

وجهت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المساجد والجوامع بألا تزيد مكبرات الصوت فيها عن أربعة فقط.

وكشف مدير فرع الوزارة في المنطقة الشرقية الدكتور صلاح السميح، عن صدور توجيهات لمنسوبي المساجد في إطار الاستعداد لشهر رمضان، أبرزها منع التشويش بمكبرات الصوت وضطبها على درجة أقل من النصف، وفتح المساجد طوال اليوم، ومنع جميع مظاهر التسول، والتخفيف على الناس في الصلوات، لافتا إلى ترخيص مشاريع تفطير الصائمين على مستوى المنطقة وفي وقت مبكر.

من جانبه، طالب أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبد العزيز، الأئمة والخطباء بالبقاء في مساجدهم وجوامعهم خلال شهر رمضان المبارك، وعدم السفر إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة خلاله.

وأوضح خلال لقاء جمعه مع أئمة وخطباء مساجد المنطقة، إن قرب المساجد من بعضها لبعض عند رفع الصوت في الصلوات الجهرية قد يؤثر على البعض، داعيا إلى عدم امتهان القرآن حيث في الكثير من الأحيان يخطئ البعض ويرفع الصوت، فيسمع القرآن في أماكن لا يجوز أن يسمع فيها.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/392548.html

1 التعليقات

  1. عبدالرحمن سراج منشي

    يا وزارة الشؤون الاسلامية في كل عام تصدرون تعاميم بخصوص رفع اصوات مكبرات الصوت الخارجية ولكن المتابعة مفقودة من قبل المراقبين فمن يحاسبهم على اهمالهم وعدم القيام بواجبهم كما لاحظنا ان بعض أئمة المساجد يلقون مواعظ بعد صلاة الفجر عبر مكبرات الصوت الخارجية والداخلية دون مراعاة لجيران المسجد . فمن يوقف هؤلاء عن هذه الممارسات ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن