بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الغفيص يوجه بعقد شراكة استراتيجية مع أكاديمية غرفة مكة  للإسهام في تحقيق أهدافها

طباعة مقالة

  0 278  

هشام كعكي .. إسهامات غرفة مكة المكرمة في جهود التوطين لا تحدها حدود

الغفيص يوجه بعقد شراكة استراتيجية مع أكاديمية غرفة مكة للإسهام في تحقيق أهدافها





مكة الآن - أحمد الذبياني :

استضافت الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، في حوار مفتوح مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة وعدد من رجال الأعمال، تناول عدد من المسارات التطويرية لسوق العمل، وتوطين فرص العمل والتكامل بين منظومة العمل والتنمية الاجتماعية مع قطاعات الأعمال بما يخدم تنمية الاقتصاد الوطني.
وأكد الوزير الغفيص أن الوزارة تعمل بشراكة استراتيجية وتكامل فعال مع قطاعات الأعمال، لتحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آلِ سعود- يحفظه الله- وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظه الله-، مؤكداً أن قطاع الأعمال يحظى في الوقت الحالي بدعم كبير من قيادتنا الرشيدة.
وأشار الوزير إلى أن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية ستقدم كافة ممكنات الدعم التي يحتاجها القطاع الخاص، سعيا إلى تمكين المواطنين والمواطنات في كافة مناطق المملكة من فرص العمل اللائقة والمنتجة والمحفزة والمستقرة، لرفع مستوى مساهمتهم في التنمية الاقتصادية.
كما أكد زير العمل والتنمية الاجتماعية، أن وزارته مع الجهات التابعة لها والصناديق ستدعم كل مبادرات غرفة مكة المكرمة في مجالي التدريب والتوطين وخلق فرص عمل وظيفية لشباب وشابات الوطن.
كما وجه الدكتور الغفيص، بعقد شراكة استراتيجية مع أكاديمية غرفة مكة المكرمة للتدريب، للإسهام في تحقيق أهدافها وتمكين وصناعة الكفاءات الوطنية.
من جانبه قال رئيس مجلس إدارة غرفة مكة هشام محمد كعكي، إن اللقاء يتلمس المجالات والخدمات التي تساعد قطاع الأعمال المكي في تحقيق الرؤى والموجهات الاقتصادية ذات الأثر الفعال في تنمية الإنسان والمكان.
وأكد أن الساحة الاقتصادية تفاعلاً كبيراً مع حزمة القرارات والموجهات التي تنفذها وزارة العمل لتصحيح اعتلالات السوق، وهي عملية تراكمية على مدى سنوات طويلة، آن الوقت لتعديلها وتصحيحها بما يتفق وتوجهات التنمية المستدامة ومقررات رؤية 2030.
واستعرض هشام كعكي، إسهامات غرفة مكة المكرمة، في جهود التوطين، مؤكداً أنها اسهامات لا تحدها حدود، فهي من ضمن البنود الراسخة في استراتيجية مجالس الإدارات المتلاحقة، وآخر هذه الاسهامات كانت موافقة أمانة العاصمة المقدسة للترخيص للمستثمرين الشباب في مجال الـ “فود تركس” كإحدى المخرجات الهامة لملتقانا الشبابي السنوي “شغف” استجابة لتوجيهات نائب أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر، الذي شرفنا بافتتاح الملتقى في الأيام الماضية.
وخلال الأسابيع الماضية أيضا، وضمن ملتقى التوظيف الموحد، ساعدت الغرفة أكثر من 800 شاب وشابة، في الحصول على وظائف في نحو 40 شركة ومؤسسة بقطاعات متعددة، برواتب تراوحت بين 3500 إلى 5500 ريال.
ولدعم الاسر المنتجة وقعت الغرفة اتفاقية مع جمعية الأيدي الحرفية، وكانت قد خصصت العام الماضي للأسر المنتجة، وقدمت حزمة من المنافع حولتهم من الحاجة إلى خانة الإنتاج النوعي بعوائد مجزية، مع فتح فرص عديدة للتوظيف.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/392429.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن