بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مدير “المرور”: المرأة ستعمل في الميدان وتقود سيارات الأجرة.. والنظام سيطبق عليها مثل الرجل دون استثناءات

طباعة مقالة

  0 148  

مدير “المرور”: المرأة ستعمل في الميدان وتقود سيارات الأجرة.. والنظام سيطبق عليها مثل الرجل دون استثناءات





مكة الآن - متابعات :

قال مدير الإدارة العامة للمرور اللواء محمد البسامي إنه يجري حالياً تدريب عناصر نسائية للمشاركة في الأعمال الميدانية والإدارية للمرور، مبيناً أن الفترة المقبلة ستشهد أدواراً فاعلة للعنصر النسائي.

وأوضح أن المرأة تشارك حالياً في المهام المرورية المتعلقة برصد مخالفات عدم ربط الحزام، واستخدام الجوّال باليد أثناء القيادة.

وأكد اللواء البسامي اكتمال كافة الترتيبات الخاصة بتنفيذ قرار السماح بقيادة المرأة للمركبات في المملكة، وذلك بتدشين عدد من المدارس النموذجية لتعليم القيادة، وتهيئة 21 موقعاً في مختلف مناطق المملكة لاستبدال رخص القيادة الأجنبية برخص سعودية للراغبات في ذلك.

وأشار إلى أنه سيتم التأكد من صحة الرخصة وقدرة حاملها على القيادة، وذلك بإجراء تقييم للقيادة، ومن لا يجيد القيادة يُحال لإدارة المرور لإعادة تقييمه حتى لو كان يحمل رخصة قيادة.

وأبان أنه تم اعتماد البرامج التدريبية في مدارس تعليم المرأة قيادة السيارات، من تقييم للمستوى، وعدد ساعات التدريب المطلوبة وفقاً لنتائج التقييم، لافتاً إلى أن بعض المدارس المرخص لها بدأت في استقبال طلبات المتقدمات وتدريبهن على القيادة.

وقال البسامي إنه يحق للمرأة التي تحمل رخصة قيادة العمل في سيارات الأجرة، ومركبات الأجرة الخاصة عبر التطبيقات الإلكترونية، موضحاً أن الأمر السامي ينص على تطبيق نظام المرور ولوائحه على الذكور والإناث على حد سواء، سواء في شروط استخراج الرخصة، أو في تطبيق المخالفات، ولن يكون هناك استثناء لأحد.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/391613.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن