بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

سفير المملكة لدى الأردن يفتتح مستشفى الأميرة بسمة الجديد في اربد

طباعة مقالة

  0 383  

سفير المملكة لدى الأردن يفتتح مستشفى الأميرة بسمة الجديد في اربد





مكة الآن :

وضع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن صاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود ورئيس الوزراء الاردني دولة الدكتور هاني الملتقي حجر الأساس لمستشفى الأميرة بسمة الجديد في محافظة أربد شمال المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك بحضور معالي نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية العضو المنتدب المهندس يوسف بن إبراهيم البسام، وعدد من الوزراء الاردنيين.

يأتي هذا المشروع بمنحة كريمة من المملكة العربية السعودية لتمويل المشاريع التنموية في الأردن بإدارة الصندوق السعودي للتنمية، وقد بلغ قيمة هذا المشروع (57.6) مليون دولار لإنشاء وتجهيز المركز بكل ما يلزم بهدف تعزيز الخدمات الصحية المقدمة لأبناء محافظة اربد ذات الكثافة السكانية العالية.

واكد سمو السفير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود ، في كلمه خلال حفل افتتاح المستشفى ، على اهمية التكاتف والتعاضد بين البلدين في كافة المجالات.

وشدد سموه في هذا الإطار على اهمية مواصلة الجهود المشتركة في سبيل تحقيق التنمية المستدامة في الاردن ، ومواصلة الدعم للمشاريع الصحية والتعليمية والاشغال العامة.

ويتضمن مشروع المستشفى الجديد البالغة مساحته الاجمالية حوالي (88220م2)، على المبنى الرئيسي الخاص بالمستشفى ويتألف من9 طوابق وبسعة 566 سرير، و60 سريراً خاص للعناية الحثيثة المتوسطة كما يشمل مواقف للسيارات وبعدد أجمالي يصل إلى 914 موقف، كما يحتوي على كافة التخصصات الطبية المطلوبة حسب متطلبات وزارة الصحة الأردنية وتم مراعاة أحدث المعايير التصميمية في المستشفيات وفقا للمعايير الدولية المعتمدة.

واكد وزيرا الصحة والاشغال الاردنيان محمود الشياب وسامي هلسه ، على دور المملكة العربية السعودية وما تقدمه للأردن من مشاريع تنموية من خلال صندوق التنمية السعودي ومختلف المؤسسات السعودية والتي بدورها تساهم وتساعد في حل العديد من المشاكل والازمات الاقتصادية التي يواجها الأردن.

والجدير بالذكر أن الصندوق السعودي للتنمية ساهم في العديد من المشاريع الإنسانية والتنموية في الأردن منها؛ تحديث أجهزة القسطرة القلبية وأجهزة الأشعة التداخلية والتشخيصية في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي بقيمة (8.8) مليون دولار أمريكي، ومشروع استكمال إنشاء العمارات الذكية في منطقة أربد التنموية الاقتصادية بقيمة (2.29) مليون دولار لصالح وزارة المالية. كما تم من خلال برنامج البنية التحتية للجامعات الرسمية وبرنامج تطوير التعليم التقني في الجامعات الرسمية وتمويل مشروعات لجامعة العلوم والتكنولوجيا ومشروعات جامعة اليرموك بقيمة (10.35) مليون دولار.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/391412.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن