بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أرامكو السعودية تُنظّم مؤتمر المقاولين بمشاركة 400 مختص ومشارك في قطاع المقاولات

طباعة مقالة

  0 192  

أرامكو السعودية تُنظّم مؤتمر المقاولين بمشاركة 400 مختص ومشارك في قطاع المقاولات





مكة الآن _ الظهران – مشاري حمودالزهراني :

نظمت أرامكو السعودية اليوم الخميس 17 شعبان 1439ه الموافق 3 مايو 2018م، مؤتمر المقاولين لعام 2018م بعنوان “تطبيق التقنية لتحسين فعالية تنفيذ المشاريع”، وذلك في فندق كمبنسكي العثمان في الخبر، بمشاركة نحو 400 مختص ومشارك في مجال إدارة المشاريع من مختلف شركات المقاولات المحلية والإقليمية والدولية، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

ويهدف المؤتمر، الذي يُنظَّم كل عامين، إلى استدامة الشراكة في إدارة المشاريع مع مقاولي التشييد والبناء، ومورّدي التقنية، وإنشاء منصة للتواصل فيما بينهم، وتعزيز تنفيذ مشاريع أرامكو السعودية من خلال نشر التقنيات الحديثة التي أثبتت جدواها، ومناقشة التحديات المحتملة في نشر التقنية في مجال إدارة المشاريع.

وفي كلمة أرامكو السعودية خلال المؤتمر، قال مدير عام إدارة المشاريع، الأستاذ معتز المعشوق: “إن أرامكو السعودية تركّز في مؤتمر المقاولين لهذا العام على التقنيات الحديثة المستخدمة في تنفيذ المشاريع والإنشاءات، ويأتي التركيز على هذه التقنيات كونها توفّر فرصة للقطاع الصناعي المحلي لتطوير فاعليته وإمكاناته في وقت قصير”. وأضاف: “إن هذه التطورات ستساعد على إحداث تحوّل في قطاع الإنشاءات و قدراته، كما ستوفر مسارات وظيفية لذوي المهارات العالية من المواطنين السعوديين”.

وشارك في المؤتمر مختصّون في أرامكو السعودية، وآخرون في مجال إدارة المشاريع، حيث تمت مناقشة آليات تطبيق التقنيات الحديثة لتحسين فعالية تنفيذ المشاريع. وتضمّن المؤتمر تقديم 5 عروض عن تقنيات البناء، التي أثبتت تأثيرها الإيجابي على كل من المقاولين وأرامكو السعودية، بالإضافة إلى حلقة نقاش وجلسات تفاعلية على مدار اليوم، ومعرض مصاحب شارك فيه 10 من مورّدي التقنية في قطاع المقاولات.

يشار إلى أن إستراتيجية أرامكو السعودية في دعم قطاع المقاولات لا تهدف فقط إلى تلبية احتياجات أعمال الشركة في الوقت الحالي والمستقبل، وإنما تعكس أيضًا حرصها على تجسيد مفهوم المواطنة من خلال المساهمة بصورة فاعلة في التمكين لرؤية السعودية 2030. ويرتكز النموذج الإستراتيجي للشركة على أربعة مقوّمات وهي: إرساء منظومة متكاملة لإدارة المشاريع، والاهتمام بتطوير الكفاءات السعودية وتمكينها، ونقل وتوطين وتطوير التقنيات الحديثة والاستشارات الهندسية، والعمل على تعزيز استدامة وتطوُّر قطاع المقاولات عن طريق تحقيق نمو متواصل في المحتوى المحلي في المواد والخدمات.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/391371.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن