بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

انطلاق مؤتمر التوحد حول العالم 2018 بدبي

طباعة مقالة

  0 925  

تحت شعار”علم السلوك والتكنولوجياواستراتيجيات الدمج الناجح”

انطلاق مؤتمر التوحد حول العالم 2018 بدبي





مكة الآن -

تنطلق فعاليات مؤتمر التوحد حول العالم 2018 تحت شعار”علم السلوك والتكنولوجيا واستراتيجيات الدمج الناجح” في فندق روضة البستان- دبي في الفترة 5-3 مايو 2018 برعاية مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة وبالشراكة مع سلطة مدينة دبي الطبية ومركز مهارات التعليمي وبحضور عدد من المؤسسات التي تعنى بأصحاب الهمم.
ينظم مركز الطفل للتدخل الطبي المبكر منذ إنشاءه عام 2008 المؤتمر سنويا” وهو في دورته الثامنة يستضيف 30 محاضر من ا مارات العربية المتحدة والو يات المتحدة ا مريكية ومن دول الخليج العربي. ان المشاركة في هذا الموتمر ستكون من خ ل المحاضرات ودراسات الحالة واوراق البحث العلمي المقدمة على شكل عروض مرئ ّية.وورش العمل من قبل مجموعة من العلماء والباحثين وا كاديميين والمختصين والخبراء في مجال التعليم و التكنولوجيا والدمج والع ج السلوكي التحليلي جل تقديم الدعم والتعليم ل فراد الذين يعانون من اضطرابات طيف التوحد والتأخر النمائي ودمجهم في مدارس الدولة و العمل على توعية المجتمع بأهمية التدخل المبكر ورفع مستوى الخدمات التي تقدم لهذه الفئة من خ ل التعليم المستمر و الندوات السنوية التي تستضيف الخبرات من مختلف انحاء العالم.
يسعى المؤتمر الى التوصل إلى ا هداف التالية:
1. مراجعة اخر البحوث وا ستراتيجيات الداعمة للط ب من ذوي ا حتياجات التعليمية الخاصة ومساعدة المعلمين في مجال التربية الخاصة وإعادة التاهيل محلي واقليمي وعالمي . 2. ا ستراتيجيات المختلفة للدمج والع ج السلوكي وتمكين ذوي الهمم من فئة التوحد. 3. إستخدام برمجة التقنيات التعليمية التي تساهم في عملية التعليم من مراحل الطفولة المبكرة وصو إلى الجامعة وذلك جل الدمج الصحيح الذي يطورمهارات ذوي ا حتياجات الخاصة ويمكنهم في المجتمع. 4. رفع الوعي المجتمعي همية إستخدام وسائل التواصل ا جتماعي والتعليم ا فتراضي الث ثي ا بعاد في تعزيزعملية الدمج والتعليم. 5. تبادل الخبرات مع المؤسسات الرائدة في البحث العلمي المتخصص في التعليم الخاص ل فرد المصابين بإضطرابات التوحد و المدارس الرائدة في الدمج بالدولة. 6. تمكين المتخصصيين والمعلمين من خ ل ورش العمل التي ستعقد بجانب المؤتمر لدعمهم في عملية التعليم وتطويرها.
أعربت الدكتورة هبة شطا عن امتنانها للدعم الذي توليه الدولة و خاصة هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي وهيئة تنمية المجتمع ووزارة الصحة و سلطة مدينة دبي الطبية وغيرها من المؤسسات التي تولي دمج أصحاب الهمم اهتماما كبيرا مما أثر ايجابيا في دمج أصحاب الهمم من فئة التوحد وتمكينهم في المجتمع. وأضافت “أننا اليوم نشهد تحول في مجال التقنية في التعليم مما أثرى المعلمين و الط ب بأساليب حديثة في التعلم اكثر متعة و أشد تأثيرا مما ساهم بصورة كبيرة في انجاح الدمج “.
اعتمد المؤتمر من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي 24 ساعة تعليم مستمرومن قبل التعليم المستمر للبورد ا مريكي 10 ساعات و من قبل سلطة مدينة دبي الطبية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/390890.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن