بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الكلية التقنية للبنات بجدة تستضيف مصممة الأزياء أسماء باقادر

طباعة مقالة

  0 352  

ضمن لجنة تحكيم انتاج متدربات مقررعروض الأزياء

الكلية التقنية للبنات بجدة تستضيف مصممة الأزياء أسماء باقادر





مكة الآن - ريه بن مليح

ايماناً بأهمية توثيق العلاقة ما بين وحدات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والقطاع الخاص بما يساهم في تحقيق أهداف التنمية في المملكة، استضافت الكلية التقنية للبنات بجدة صباح اليوم الثلاثاء 15-8-1439هـ سيدة الأعمال ومصممة الأزياء السعودية أسماء باقادر وذلك للمشاركة في تقييم مخرجات المتدربات في مقرر عروض الأزياء التابع لتخصص تصميم الأزياء بقسم تقنية التصميم وانتاج الملابس.
بدأ العرض باستعراض عدد 42 متدربة لأزيائهن المصممة والمنفذة يدويا من خلال عرض حي على مسرح الكلية، تلي ذلك مرحلة التقييم والتي يتم من خلالها تقييم كل زي على حدا باتباع معايير محددة تشتمل على ضبط المقاس، جودة إضافة مكملات الزي، ظهور تفاصيل الموديل، تقنيات الخياطة، ضبط الذيل، التناغم في المظهر الخارجي، ومواكبة مستجدات الموضة مع المحافظة على الذوق العام وأخيراً تناسق الألوان. مع إعطاء المتدربات التغذية الراجعة والتي تساهم في تطوير أداءها في المستقبل.
اشتملت لجنة التحكيم بجانب مصممة الأزياء كل من عميدة الكلية ووكيلة الكلية لشؤون التدريب ورئيسة قسم تقنية التصميم وانتاج الملابس وعدد من مدربات القسم.
هذ وعبرت مصممة الأزياء أسماء باقادر عن سعادتها لتلقي دعوة الكلية للمشاركة في تحكيم انتاج المتدربات واعتبرت أن مثل هذه المناسبات تساهم في دعم المتدربات وتطوير ادائهن من خلال التعليقات والتوجيهات المقدمة لهن من لجنة الحكم. كما تعتبر فرصة جيدة للتعرف على مخرجات الكلية وما يحملنه من إمكانيات يمكن توظيفها في سوق العمل.
ومن جانبها أكدت سعادة عميدة الكلية الدكتورة ندى زرنوقي أن دعوة المصممة ما هو إلا تأكيد على أهمية مشاركة القطاع الخاص ممثل بسيدات الأعمال بشكل عام والمصممات بشكل خاص في هذه المناسبة للمساهمة في تقييم متدربات الكلية وانتاجهن وتزويدهن بالتوجيهات والنصائح والخبرات التي تساهم في رفع مستوى الثقة والأداء لديهن للانخراط في سوق العمل، أيضا تساهم هذه الملاحظات في تطوير المناهج المقدمة للمتدربات وتعزيزها لتواكب حاجة سوق العمل.
أخيراً عبرت عميدة الكلية عن شكرها وتقديرها للمصممة مثمنة لها حضورها ومشاركتها وتفاعلها وقدمت لها هدية تذكارية من انتاج المتدربات.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/390878.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن