بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

وزير التعليم يعلن عن تأسيس شركة متخصصة في التغذية المدرسية

طباعة مقالة

  0 264  

وزير التعليم يعلن عن تأسيس شركة متخصصة في التغذية المدرسية





مكة الآن - أحمد الذبياني :

تعكف وزارة التعليم على تأسيس شركة متخصصة في التغذية المدرسية خلال العام المقبل، ضمن شركات تطوير التعليم القابضة، كما ستتولى ملف المقاصف المدرسية في جميع مناطق المملكة.

وقال الدكتور أحمد العيسى؛ وزير التعليم، “إن وزارته تتجه لإيجاد حلول جذريه للتغذية المدرسية، والتخلص من الحلول الوقتية والحلول قصيرة المدى، كون قطاع التغذية المدرسية حيويا، والاستثمار في هذا الجانب جاذب لكثير من الشركات والمؤسسات والقطاعات المتخصصة”.

وأضاف العيسى خلال مؤتمر ومعرض التغذية المدرسية في الرياض، أمس، أن “الشركة ستسهم في الدفع بهذا الجانب”، مشدداً على أهمية وجود ذراع استثمارية متمكنة نستطيع من خلالها تغيير الواقع الموجود في المدارس بحجمها وبتنوعها وبتوزيعها الجغرافي.

وأوضح أن المؤتمر خطوة أولى نحو تغيير الصورة الحالية عن التغذية المدرسية وتطوير هذه المنظومة في المستقبل القريب، متطلعا إلى البدء في تطبيق التجربة على 500 مدرسة مع بداية العام الدراسي المقبل.

والشركة المقرر تأسيسها ستعمل على توفير مصانع متخصصة لإنتاج الوجبات مركزيا وبطريقة وآلية وأنظمة تقنية متقدمة، وذلك لتقديم التغذية المدرسية بطريقة مؤسسية وإيجاد صناعة متخصصة في هذا المجال.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/390759.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن