بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

وزير الصحة يدفع بأكثر من 1700 طبيب وممرض وصيدلاني وأخصائي إلى القطاع الصحي

طباعة مقالة

  0 191  

وزير الصحة يدفع بأكثر من 1700 طبيب وممرض وصيدلاني وأخصائي إلى القطاع الصحي





رعى معالي وزير الصحة رئيس مجلس أمناء الهيئة السعودية للتخصصّات الصحية الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة اليوم (الاثنين) حفل تخريج أكثر من 1700 طبيب وممرض وصيدلاني وأخصائي يمثلون الدفعة 21 الحاصلين على شهادة الاختصاص السعودية والدبلومات، والدفعة الأولى من برنامج تأهيل خريجات كليات العلوم، وذلك في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض.

وبارك الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور أيمن بن أسعد عبده، للخريجين والخريجات بمناسبة تخرجهم، وقال: “يشرفني ويسعدني أن أبارك لكم هذا الحدث التاريخي الرائع في حياتكم وفي مسيرتكم العلمية والمهنية، وأبارك لآبائكم وأمهاتكم وعائلاتكم”.

وأضاف موجها خطابه إلى الخريجين والخريجات: “إن الساعات والليالي التي قضيتموها في المستشفيات والعيادات، وآلاف الساعات من القراءة والمراجعة والمذاكرة، تتوج هذه الليلة في هذه المناسبة الكبيرة، وهي أهم مناسبة ومن أجمل اللحظات الفرحة بالإنجاز”.

وقال الأمين العام لهيئة التخصصات الصحية، إن المعلومات والمهارات والخبرات التي أكتسبها الخريجين والخريجات هي أمانة في أعناقهم، وهذه الأمانة لابد أن تبذل للمرضى والمجتمع لتعزيز وحماية الصحة.

واستطرد قائلاً للخريجين: “هذه الأمانة لابد أن تطور وتصقل، وأن تحظى بالرعاية والعناية حتى تتفوقون على أنفسكم، وأن تواكبون الجديد وتطورات عالم الطب والتخصصات الطبية”.

وأعلن وزير الصحة خلال الحفل، إطلاق مبادرتي برنامج “تحمينا نحميك” لتقديم الدعم القانوني للممارسين الصحيين ضد قضايا الاعتداء الجسدي أو اللفظي، ومبادرة “رابطة خريجي برامج الهيئة السعودية” وهي إحدى المبادرات الرئيسية التي تسعى الهيئة من خلالها إلى تعزيز علاقتها مع خريجي برامجها التدريبية.

والقى معالي وزير الصحة كلمة قال فيها أن “المملكة حباها الله بثروة البترول ولكن الثروة الحقيقة هي أنتم هي العقول التي معكم هي ماتعلمتموه فالحمد لله على هذا الأنجاز ونحن بتأكيد نقول أنتم الثروة الحقيقية”

ووجه معالي وزير الصحة كلمة للخريجين قال فيها يجب أن نعمل لإدخال البهجة في المريض الإصغاء له، سماع همومه، سماع كل مايقول.

وأضاف: “ليكن هدفكم أن يخرج المريض وهو مبتسم”

وفي ختام كلمة معاليه سأل الله التوفيق والنجاح للخريجين وأن يكونوا ذخر لهذا البلد، وهنأ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بتخرج هؤلاء الأطباء والطبيبات وبنجاحهم.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/390607.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن