بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

وزير العدل يوقع مع نظيره الموريتاني برنامج تعاون تنفيذي لاتفاقية الرياض العربية للتعاون القضائي   

طباعة مقالة

  0 140  

وزير العدل يوقع مع نظيره الموريتاني برنامج تعاون تنفيذي لاتفاقية الرياض العربية للتعاون القضائي  





مكة الآن :

استقبل معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني بمكتبه بالرياض اليوم، وزير العدل الموريتاني السيد مختار ملل جا.

ورحّب معاليه بزيارة وزير العدل الموريتاني، مشيداً بالعلاقات المتينة والمترابطة بين البلدين الشقيقين، والتي تأتي امتداداً من رغبة واهتمام قيادة البلدين بتطوير العلاقات الثنائية وتفعيلها بما يصب في مصلحة البلدين.

وجرى خلال الاستقبال توقيع برنامج تعاون تنفيذي بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الموريتانية ضمن إطار اتفاقية الرياض العربية للتعاون القضائي، وكذلك تعزيز التعاون في المجال العدلي والقضائي بين المملكة وموريتانيا، إضافةً إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما تطرّق معاليه لمسيرة القضاء السعودي المتخصّص مُؤكداً أنّ الدعم والاهتمام الكبيرين من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- كان له الدور الكبير في النقلة النوعية التي يحظى بها مرفق القضاء بالمملكة.

يُذكر أن وزارة العدل أطلقت مؤخّراً رؤيتها للتعاون الدولي التي تتضمن تعزيز التعاون مع الأجهزة النظيرة في الدول الشقيقة والصديقة.

كما تجدر الإشارة إلى أن اتفاقية الرياض العربية للتعاون القضائي من أبرز الصكوك الدولية في مجال التعاون القضائي ولها دور كبير في تنفيد بعض الدول الأطراف لالتزاماتها في بعض الاتفاقيات الأممية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/390308.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن