بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

خمس مشاريع تفوز في ملتقى “شغف2” بجوائز مالية وتقنية

طباعة مقالة

  0 308  

لأول مرة في مكة.. مستثمرو الـ"فود تركس" يخرجون من "شغف2" بتصاريح عمل رسمية

خمس مشاريع تفوز في ملتقى “شغف2” بجوائز مالية وتقنية





مكة الآن :

توّج ملتقى شغف في نسخته الثانية الذي اختتم أعماله أمس (الجمعة) ونظمته الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، خمسة مشاريع شبابية، بجوائز نوعية تتمثل في دعم مالي وتقني، تشارك فيها كل من بنك التنمية، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، ومعهد ريادة الأعمال الوطني، ومؤسسة الأساليب الذكية، برعاية غرفة مكة المكرمة.

ملتقى “شغف2” الذي استقطب آلاف من الزوار، تجولوا بين المعرض والساحات وقاعات استشارات شغف وورش العمل، وجد صدى طيباً في أوساط رواد الأعمال، خاصة المستثمرين في مجال عربات الأطعمة المتنقلة الـ “فود تركس”، الذين تحقق لهم لأول مرة الحصول على تصاريح العمل، عقب زيارة نائب أمير المنطقة لهم ووعدهم بالحل الفوري، وهو ما حدث في اليوم الثاني من الملتقى، حيث زار رؤساء البلديات مواقع رواد الأعمال في معرض “شغف2” وسلموهم التصاريح التي تخول لهم ممارسة أعمالهم بطريقة رسمية.

وسجل ملتقى شغف نحو 8000 زائر وزائرة في أيامه الثلاثة، التي بدأت الثلاثاء الماضي، وافتتح فعالياته نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر، بحضور أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص، وشهام كعكي رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة وأعضاء المجلس، وعدد من المسؤولين.

عدد المشاركين في مسابقة شغف وصل إلى 73 مشاركاً من رواد ورائدات الأعمال، منذ بدء التسجيل بتاريخ 26 رجب وحتى السادس من شعبان الجاري، في حين تم اختيار المشاريع بناءً على رأي لجنة مكونة من جهات الدعم، لتقييم أفضل خمسة مشاريع وفق الشروط المعلن عنها في رابط التسجيل.

وفازت أحلام مشعل الشريف عن مشروعها “كيك ومخبوزات” في نشاط بيع الحلويات، وفدوى عبدالستار الأنديجاني بمشروع ” أنا والورد” لنشاط بيع الورود، وفهد علي العسيري بمشروعه “متجر روائع التسويق” المخصص لنشاط بيع الساعات.

فيما توج محمد سعيد العامودي بمشروعه المتمثل في مركز تدريب، إلى جانب عبدالرحمن سعيد الغامدي عن مشروعه المتخصص في بيع العصيرات، حيث سيحصل الفائزون على تمويل وخدمات تقنية من مواقع وتطبيقات إلكترونية، إضافة إلى استشارات واستثمارات جريئة.

وفي هذا الشأن، أوضح مدير مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة وديع بن محمود مليباري، أن التمويل المقدم من معهد ريادة الأعمال الوطني الجهة الراعية لبنك التنمية، يتراوح ما بين 50 ألفاً و300 ألف ريال.

وقال: “ستدخل المشاريع الفائزة في مسارات دراسة الجدوى وتقييمها وتحديد المبالغ تمهيداً لتقديم التمويل المناسب لكل مشروع منها”، مؤكداً صدور الموافقة الكاملة على أفكار المشاريع الخمس الفائزة في مسابقة شغف التي تعد كنموذج أول سيتم تحويله إلى مسابقة سنوية خلال النسخ القادمة من ملتقى شغف 3.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/390129.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن