بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

اختتام فعاليات الملتقى الخامس لأمناء ومدراء أندية ذوي الاحتياجات الخاصة

طباعة مقالة

  0 497  

اختتام فعاليات الملتقى الخامس لأمناء ومدراء أندية ذوي الاحتياجات الخاصة





مكة الآن : عدسة ماهر حسنين

اختتمت مساء أمس الأربعاء فعاليات الملتقى الخامس لأمناء ومدراء أندية ذوي الاحتياجات الخاصة والتي كانت لمدة يومين في ضيافة نادي مكة المكرمة لذوي الاحتياجات الخاصة بقاعة مكة الكبرى.

حيث ضمت معرضاً بعنوان(أبطال الإرادة)بمشاركة عدد من الجهات التي تقدم خدماتها لذوي الإعاقة وهي: قسم التربية الخاصة بتعليم مكة،وقسم التربية الخاصة بجامعة أم القرى، والتأهيل الطبي بالشؤون الصحية بمكة، والتأهيل الشامل.
وكذلك ندوة علمية بعنوان (رياضة ذوي الإعاقة .. الآمال والطموح) يقدمها عدد من الأكاديميين المتخصصين في مجالات ذوي الإعاقة.

وقد اختتم الملتقى بمؤتمر صحفي كان ضيفه المدير الإداري للجنة البارالمبية السعودية أ /رشيد البداح عرض من خلاله سلبيات وإيجابيات الموسم السابق و التوصيات التي خرج بها الملتقى ومن أهمها تسهيل إجراءات تسجيل لاعبي أندية ذوي الاحتياجات الخاصة في مكاتب الهيئة العامة للرياضة، ووضع آلية لتسجيل اللاعبين المواليد للاستفادة من خدماتهم في المستقبل، وتقييد تسجيل اللاعبين بالأندية بالمشاركة في لعبة واحدة فقط بعد موسمين رياضيين، زيادة عدد المنافسات في الألعاب الجماعية لتكون المنافسة مستمرة طيلة الموسم الرياضي.

ومن ثم تمت الإجابة على عدد من أسئلة الإعلاميين والتي كان من أهمها أن اللجنة تقوم بجهود كبيرة في ضم أبطال ذوي الإعاقة ضمن الرياضيين النخبة ، وكذلك وضح أن اللجنة مقصرة في نشر ألعاب ذوي الأعاقة إعلامياً في الأعوام الماضية والآن تبدو أفضل من ذلك بجهودكم، وأما عن المكافأت والحوافز لأبطال ذوي الإعاقة في الأندية ومن يمثلون المنتخبات السعودية ذكر بأنها مجزيه ولكنها لا تقارن بالألعاب الآخرى ونطمح لزيادتها بعون الله في المستقبل.

وفي الختام تم تكريم الشركات الراعية للملتقى و الجهات الإعلامية بدروع تذكارية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/389417.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن