بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

غرفة مكة .. “رواد الاعمال” نائب أمير مكة أحيا فينا الأمل وتوجيهه محفز

طباعة مقالة

  0 223  

غرفة مكة .. “رواد الاعمال” نائب أمير مكة أحيا فينا الأمل وتوجيهه محفز





مكة الآن - أحمد الذبياني :

فيما يحتفل عدد من رواد الأعمال المتخصصين بيع الأغذية عبر العربات المتحركة الـ”فود تركس” بمرور عامين على انتشار هذا النوع من الأعمال، استبشر عدد منهم بمستقبل أعمالهم، عقب وعد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر نائب أمير منطقة مكة المكرمة بالاهتمام بأعمالهم وإيجاد حلول لبعض المعوقات التي تعترض طريقهم، وذلك خلال زيارة سموه لمواقع أعمالهم ضمن ملتقى “شغف 2″ الذي انطلقت أعماله بغرفة مكة المكرمة مساء الثلاثاء ويستمر حتى الجمعة.
من جهته، أكد المهندس محمد بن عبدالله القويحص أمين العاصمة المقدسة على ضرورة حل معوقات عمل الشباب، وقال خلال مرافقته نائب أمير المنطقة في جولته على معرض وساحات الملتقى، بحضور هشام بن محمد كعكي رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة، انه ستكفل شخصيا بحل امر تصاديق الـ”فودتركس” للشباب.
كان لطرح قضية عدم وجود تصاريح رسمية لعمل عربات الأطعمة يوم أمس صدى طيباً في أوساط العارضين في ملتقى “شغف2” بغرفة مكة المكرمة، وعبر عدد منهم عن فرحته بقرب حل معوقات أعمالهم.
الشاب فيصل سليمان اللهيبي يحمل بكالوريوس أحياء من جامعة أم القرى، ومستثمر في عربات الأطعمة، يعمل منذ عامين في مطعمه المتنقل، قال إن عمله متعطل بسبب عدم وجود تصريح من قبل أمانة العاصمة المقدسة والبلديات لهذا النشاط، رغم أنها تعمل بصفة رسمية في بقية مدن المملكة، مبينا أنه يعمل لمدة شهر ثم يغلق لشهر بسبب مطالبات التصريح، رغم أن العمل ذو عوائد طيبة لو استمر، ويمكنه حينها أن يستغني عن الوظيفة الرسمية بشكل كامل.
ورأي أن هناك تصادماً بين أمانة العاصمة المقدسة والبلديات الفرعية في أمر التصاريح الرسمية، على الرغم من توفير كل متطلباتها من شهادات وبطاقات صحية واشتراطات منفذة على عربات الأطعمة، لافتاً إلى أن الرد الذي تعودوا على سماعه من جميع الأطراف أن الأمر ما زال تحت الدراسة رغم مرور عامين على بدء مطالباتهم، وعادة يسمحون لنا بالنزول إلى العمل على الشوارع حتى تستخرج التصاريح، إلا أن فرق البلديات تبدأ مطارتهم ومصادرة جميع معداتهم لإجبارهم على إغلاق العمل، بحجة عدم وجود التصاريح، مما يعرضهم للخسائر، ثم يعودون للعمل نسبة لشغفهم به.
وقال: استبشرنا خيراً بوجود أمين العاصمة المقدسة الجديد، ورغم ذلك ما زلنا في ذات المربع، إلا أن فرحتنا كانت كبيرة عندما طرحنا وضعنا على صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر نائب أمير المنطقة من داخل معرض “شغف2″، واعتبرنا أن زيارته في حد ذاتها دعم لنا، وقد استقبل طرحنا بكل حبية ووعدنا بكل خير، كما أن أمين العاصمة أخبرني أن أجيب كل من يعترض أعمالنا بأن لدينا تصريح منه شخصياً، وهذا أمر محفز وأعاد لنا الأمل، من داخل غرفة مكة المكرمة التي جمعت الشباب لعرض إبداعاتهم وشغفهم للعمل الحر.
من جانبه، اعتبر براء خياط أحد أصحاب عربات الطعام المتنقلة والمتخصص في بيع الكبدة، عمله بمثابة نقطة انطلاقة لبداية حياته العملية، لا سيما وأنه يطمح لافتتاح سلسلة مطاعم في التخصص نفسه، مؤكداً أن نائب أمير مكة أحيا فينا الأمل، وتوجيهه كان محفزا للجميع.
وقال: “هناك توجه كبير من الدولة نحو دعم الشباب وتمكينهم من العمل، ونحن متفائلين كثيراً بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر، لا سيما وأنه أكد على دعم الشباب لإصدار التراخيص المتعلقة بعربات الـ”فود تركس”.
ويطمح الشاب عبدالرحمن حريري صاحب “فود ترك” متخصصة في بيع الوجبات السريعة، لتحسين نشاط عمله والتقدم في مهنته نحو الأفضل، معتبراً مجاله شغفاً وطموحاً يسعى لتطويره.
وأضاف: “استمع صاحب السمو الملكي نائب امير منطقة مكة المكرمة لأحاديث الشباب، ووعد بدعمنا والوقوف معنا، فضلاً عن تشجيعه لنا بشكل كبير، ما أشعرنا بالفخر فعلاً”.
ويؤكد التزام الشباب السعودي في مشاريع عربات الطعام المتنقلة بكافة المعايير الصحية واشتراطات السلامة، وهو ما يجعل عملهم على أكمل وجه، من منطلق حرصهم الشديد على الوطن والنهوض به.
فعاليات “شغف 2” التي تستمر حتى مساء الجمعة قال عنها العديد من الزوار أنها خلقت حراكا مكيا متميزا، وأخرجت ابداعات شباب وفتيات الوطن إلى آفاق أرحب، وأظهرت الكثير من الأعمال والمنتجات المبتكرة، كما حفزت مسابقة الملتقى الجميع للتنافس على الفوز بجوائزها.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/389321.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن