بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مشاريع جديدة لصيانة وتهيئة الحدائق العامة بمكة المكرمة

طباعة مقالة

  0 408  

مشاريع جديدة لصيانة وتهيئة الحدائق العامة بمكة المكرمة





مكة الآن :

أبرمت أمانة العاصمة المقدسة مشروعين جديدين ، للعناية بالحدائق العامه والملاعب والساحات وتجهيزاتها ومرافقها في مواقع متفرقه بمكة المكرمة وبقيمة إجمالية بلغت حوالي (9) ملايين ريال ، وجاء توقيعها مع شركتين من الشركات الوطنية الكبرى والمتخصصة في هذا المجال ، وشملت العديد من الخدمات .

وقال معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص أن الامانة تولي مشاريع الحدائق والملاعب والساحات العامة أهتماماً كبيراً ، وذلك لما لها من دور فعال في التنمية بمختلف مجالاتها الأقتصادية والبيئية والترفيهية والجمالية اضافة الى كونها تشكل متنفسا لاهالي وسكان ام القرى .

وقد شمل المشروع الأول عملية تشغيل وصيانة الحدائق والساحات بمكة المكرمة وقيمته (6.500.000) ريال ومدته ثلاث سنوات.

أما المشروع الثاني فقد شمل عملية تقديم خدمات هندسية استشارية للإشراف على تنفيذ الحدائق ، وبلغت قيمته (2.342.700) ريال ومدته سنتين ونصف .

وأكد معاليه إن الأمانة تسعى من خلال هذه المشاريع الى العناية بالحدائق العامة وزيادة الرقعة الخضراء وإيجاد وتوفير المزيد من الأماكن المناسبة والمهيأة للمواطنين التي تساهم بشكل كبير في إعطاء صورة حضارية جميلة لهذه المدينه المقدسه ، لافتاً الى أن هناك العديد من المشاريع الجديدة التي ستنفذ خلال الفترات القادمة بإذن الله ، والتي تعنى بالحدائق العامة والمسطحات الخضراء والملاعب في مختلف أحياء شمال وشرق وجنوب وغرب مكة المكرمة .

وكان معاليه قد وجه مؤخرا بتشكيل لجنة بمشاركة الادارة العامة للحدائق وعمارة البيئة والادارات المختصة بالأمانة ، للوقوف على الحدائق العامة بمكة المكرمة ، ومتابعة أوضاعها وإعداد تقرير مفصل عن احتياجاتها ، للعمل على اتخاذ كافة التدابير والاجراءات لتطوير تلك الحدائق والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/389197.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن