بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

محافظ الطائف يرعى حفل اليوبيل الماسي لمدارس دار التوحيد

طباعة مقالة

  0 242  

محافظ الطائف يرعى حفل اليوبيل الماسي لمدارس دار التوحيد





مكة الآن - عوض المالكي

رعى معالي محافظ الطائف سعد بن مقبل الميموني مساء أمس الثلاثاء حفل اليوبيل الماسي لمدارس دار التوحيد بمحافظة الطائف بمناسبة مرور 75 عام على تأسيسها ، كأول مدرسة نظامية أسسها الملك عبدالعزيز طيّب الله ثراه ،بحضور المدير العام للتعليم الاستاذ محمد بن عامر النفيعي ومديري الأجهزة الحكومية ، وخريجي مدرسة دار التوحيد القدماء. وفي بداية الاحتفال دشن معالي محافظ الطائف متحف دار التوحيد وما يحتويه من معروضات قيّمة وتاريخية ومنها مستندات وجوائز الدار منذ تأسيسها والتي تم أرشفتها ألكترونيا بالإضافة إلى سجلات وملفات بعض الدارسين القدماء بها وأنظمة الدراسة سابقا بالمدرسة .
ثم توالت فقرات الحفل والتي اشتملت على كلمة لمدير التعليم بمحافظة الطائف محمد عامر النفيعي والتى نوه فيها بما حظيت به محافظة الطائف من اهتمام خاص من مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيّب الله ثراه ، عندما أمر في عام 1364هـ بإنشاء أول دار لتعليم العلوم العربية والشرعية ، حيث كانت بذرة مباركة انبعثت ثم أثمرت ، وكان من قطافها رموزاً ارتقت علماً ، وتواضعاً ونفعاً لهذا الوطن المعطاء ، مضيفاً أن اهتمام الحكومة الرشيدة منذ عهد المؤسس بهذه المدرسة ، والمتابعة المستمرة من أبنائه البررة من بعده ، لهو دليل على تميز هذه الدار وبمن كلّف بالعمل فيها ، ومخرجاتها التعليمية ، التي تقلّدت أعلى المناصب في مختلف القطاعات الحكومية.
بعد ذلك قدمت نبذة تعريفية عن المبادرة ثم عرض مرئي عن مدارس دار التوحيد تلاه أوبوريتاً انشادياً يتألف من 3 لوحات ، ومشهداً مسرحياً قدمه عدد من الطلاب يحكي قصة بحث مجموعة من الأشخاص عن النور في وسط العتمة . ، صاحب ذلك إصدار كتاب عن مدارس دار التوحيد والذي يحمل عنوان “دار التوحيد .. بين حاضر مشرق .. وماض عريق”، وتم توزيعه أثناء الحفل
كما اطلق معالي المحافظ أثناء الحفل الحملة الإعلامية للأسبوع الحي وهو الاسبوع الخامس عشر والذي يسبق الاختبارات. ثم اختتم الاحتفال بفقرة التكريم للرعاة والمشاركين والعاملين في اللجان العليا والتنفيذية .
من جانبه اشاد محافظ الطائف بكل ما بذل من جهود تنظيمية كانت بارزة من خلال المكانة الخاصة التي تحملها دار التوحيد متفردة بمزايا فريدة وهو تأسيسها الذي كان بأمر من الملك عبد العزيز رحمه الله تعالى . وتخرج منها عدد كبير من الوزراء والعلماء الذين كان لهم نصيبا من النجاحات التي سطرتها دار التوحيد ، لتظل شامخة بإنجازاتها ، ورسالتها التي انبثقت منها ، واهدافها السامية ، مشيدا بالاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة للتعليم واهله .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/389093.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن