بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

قائدة مدرسة بالباحة تحتجز طالبتين “توأم” داخل غرفة.. وأمير المنطقة يوجه بالتحقيق

طباعة مقالة

  0 191  

قائدة مدرسة بالباحة تحتجز طالبتين “توأم” داخل غرفة.. وأمير المنطقة يوجه بالتحقيق





مكة الآن - متابعات :

احتجزت قائدة مدرسة بمنطقة الباحة طالبتين توأم من ذوي الاحتياجات الخاصة داخل إحدى غرف المدرسة قبل أن يتدخل مدير التعليم ويقوم بإخراجهما، فيما وجه أمير المنطقة بالتحقيق في الواقعة.

وروى المواطن عبد الوهاب الغباشي شقيق الطالبتين التوأم “ريما وديما” تفاصيل الواقعة، قائلا إنها بدأت بعد أن قامت شقيقتاه بالذهاب إلى متوسطة عرا للبنات، والتقوا القائدة لرغبتهما في الانتقال من مدرستهما الحالية (المفارجة) لكونهما ممنوعتين من المعمل لوقوعه في الطابق الثاني وهما من ذوي الاحتياجات الخاصة ولا تستطيعان الصعود، فتم احتجازهما داخل الغرفة.

وأوضح وفقا لـ”عكاظ”، أن شقيقتيه كانتا تحملان باقة ورد لكنهما فوجئا بتعرضهما للسب والشتم أمام الطالبات من قبل القائدة وإحدى المعلمات، لافتا إلى أنه تم الاستعانة بمدير تعليم الباحة سعيد مخابيش الذي وجه بإخراجهما.

وقال إن القائدة والمعلمة قالتا لشقيقتها إن المدرسة لن تقبلهما لأنها ليست لـ”المعوقات”، وأن باقة الورد ربما فيها مادة مخدرة، مطالبا بالتحقيق في الواقعة.

من جانبه، طلب مدير تعليم الباحة تقريرا مفصلا بالواقعة، ولفت متحدث تعليم الباحة محمد الغامدي إلى أن شقيق الطالبتين تقدم بشكوى لمدير تعليم الباحة وتم تشكيل لجنة من المتابعة والتوجيه والإرشاد والإشراف النسائي للتحقق من صحة الشكوى.

بدوره، استقبل أمير منطقة الباحة الأمير حسام بن سعود الطالبتين واستمع لشكواهما، ووجه بالتحقيق مع قائدة المدرسة والمعلمة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/389038.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن