بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

بالصور.. افتتاح معرض انترساك السعودية بجدة

طباعة مقالة

  0 410  

بالصور.. افتتاح معرض انترساك السعودية بجدة





مكة الآن :

تحت رعاية يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز افتتح مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة العقيد دكتور طلال بن إبراهيم بديوي اليوم “الثلاثاء” فعاليات المعرض التجاري للأمن والسلامة والوقاية من الحرائق “إنترسك السعودية” في دورته الثانية وسط تواجد 170 شركة عارضة من 25 دولة حول العالم وتنظمه شركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط بالشراكة مع مجموعة الحارثي وذلك بمركز جدة الدولي للمنتديات والفعاليات .
وأكد مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة على مشاركة الدفاع المدني للمرة الثانية على التوالي في هذا المعرض الذي يقدم أحدث الحلول وتقنيات الأمن والسلامة والحماية من الحريق عبر ستة منتجات رئيسية تتمثل في الأمن التجاري، وأمن المعلومات، والسلامة والصحة، والحرائق والإنقاذ ، والأمن الوطني والشرطة ، وأمن محيط المناطق والحماية المادية .
وأشاد باستهداف “إنترسك السعودية” كبرى الشركات الأمريكية والألمانية والبريطانية في دورته الحالية والذي من المتوقع أن يحضره 6,000 زائر وحصد أكثر من 100 محترف في صناعة الأمن والسلامة وأكثر من 500 علامة تجارية ، في الوقت الذي يعتبر فيه السوق السعودي في الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق من أكبر الأسواق على مستوى الشرق الأوسط والذي يتعايش مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 فيما يتعلق بتنمية العوائد غير النفطية .
من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط أحمد باولس إن إطلاق الدورة الأولى من معرض إنترسك السعودية العام الماضي حق نجاحاً غير مسبوق ونحن سعداء بردود العارضين العائدين الذين شاركوا في هذا الأسبوع بقيادة 15 شريكاً من الدورة الأولى إلى جانب أسماء كبيرة أخرى في هذه الصناعة .
وبين أن التقديرات في هذا السياق تشير إلى أن القيمة الإجمالية لأسواق الأمن التجاري والوقاية من الحرائق والسلامة والأمن في المملكة بلغت 6.02 مليار دولار أمريكي في عام 2017م في حين أن رؤية السعودية 2030 واستقرار أسعار النفط والانتعاش الاقتصادي ستلعب جميعها دوراً إيجابياً في نمو الصناعة على مدى السنوات القليلة المقبلة .
من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة مجموعة الحارثي للمعارض موفق الحارثي أن المعرض الذي تستمر فعالياته على مدى ثلاثة أيام بمدينة جدة يلبي الطلب المتنامي لمنصة متكاملة من هذا القطاع الذي يعتبر أحد أكثر الأسواق الواعدة في العالم مشيراً إلى أن حجم سوق الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق بالمملكة وصل لـ 6.02 مليار دولار في عام 2017م ، ويعد المعرض فرصة للتواصل المباشر مع الموردين والاطلاع على أحدث التقنيات والحلول المتاحة في السوق .
ونوه أن معرض “إنترسك السعودية” يتصدر قائمة المعارض العالمية في المملكة ويتيح في الوقت نفسه للزوار مواكبة أحدث التقنيات والخدمات المتاحة قطاع الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق وأحدث الابتكارات والتقنيات في هذا القطاع لافتاً إلى أن النهضة الاقتصادية التي تعيشها المملكة تلعب دوراً إيجابياً في نمو الصناعة على مدى السنوات القليلة حيث تستحوذ المملكة على ما يقرب من نصف سوق الشرق الأوسط فيما يتعلق بهذا القطاع .
ولفت إلى أن المعرض يركز على الذكاء الاصطناعي الذي أصبح أكثر التوجهات شهرة وشعبية في صناعة الأمن والمراقبة متوقعاً أن يشهد المعرض في دورته الحالية إقبال متميز من مختلف المهتمين في هذا المجال من أصحاب الأعمال والمهتمين بقطاع الأمن والسلامة مشيراً إلى أن المعرض يعد الحدث التجاري الإقليمي الأهم ، ومنصة التواصل الأبرز لصناعات الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق في العالم والذي يشهد إقبالاً عالمياً وإقليمياً .
وأشاد بالخطط والبرامج التي تتبناها الإدارة العامة للدفاع المدني بجدة ، والتي تركز على أعمال الحماية والوقاية من الحوادث والحريق كواجب وطني يلقى تعاون مختلف الجهات الحكومية والخاصة ، متمنياً أن يحقق معرض “إنترسك السعودية” نجاحاته في خدمة هذه الصناعة التي أخذت أبعادها المحلية والإقليمية .
واعتبر معرض “إنترسك السعودية” واحداً من تسعة معارض تجارية تنظمها ميسي فرانكفورت متخصصة في قطاع السلامة والأمن العالمي والثاني في منطقة الشرق الأوسط بعد المعرض الرائد إنترسك في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/389007.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن