بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

محافظ مدينة جدة يوجه بتعميم مبادرة ( تدوير الورق) على كافة القطاعات

طباعة مقالة

  0 470  

الوقف العلمي بالتعاون مع واسكو تحقق الريادة في دعم المبادرات المجتمعية

محافظ مدينة جدة يوجه بتعميم مبادرة ( تدوير الورق) على كافة القطاعات





مكة الآن :

يعلن الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز بالتعاون مع شركة تجميع وتدوير المخلفات المحدودة ” واسكو ” عن تعميم مبادرة (تدوير الورق) #لاترمها_بل_أوقفها على كافة القطاعات الحكومية و الأهلية في منطقة مكة المكرمة، يأتي ذلك انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ مدينة جدة عقب إشادته بنجاح المبادرة و ذلك بعد تأهّل المبادرة للمرحلة النهائية لجائزة إبداع جدة لعام 2018م، ضمن أفضل 20 مبادرة إبداعية.
الجدير بالذكر أن الحملة تم تأسيسها في عام 2013م بالشراكة بين “الوقف العلمي” في جامعة الملك عبدالعزيز وبين شركة تجميع وتدوير المخلفات المحدودة “واسكو” ، بهدف الحفاظ على البيئة ونشر الوعي بأهمية اتلاف الكتب والأوراق بالشكل الصحيح في الأماكن المخصصة لها والاستفادة منها في عملية التدوير عن طريق توزيع حاويات مخصصة في عدة أحياء داخل مدينة جدة في نهاية كل فصل دراسي، فقد حققت المبادرة خلال خمس سنوات مشاركات بواقع (500.000) مشارك ومشاركة بمنطقة مكة المكرمة و تجميع وتدوير أكثر من (2,500) طن من النفايات الورقية.
وحيث أن الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز يهدف إلى تقديم المبادرات المجتمعية الهادفة التي تساهم في إيجاد حلول علمية تطبيقية في مختلف المجالات العلمية والاجتماعية والاقتصادية والصحية والبيئية وفق معايير علمية وأولويات مجتمعية، فقد سعت لإبرام الاتفاقيات ذات العلاقة من داخل وخارج الجامعة.
وتستهدف شركة واسكو دعم المبادرات التي تسعى إلى توعية أفراد المجتمع بأهمية ثقافة التدوير والحفاظ على البيئة بدءً بالمدارس والجامعات والمؤسسات الخيرية ومراكز الأحياء والفعاليات إلى المرافق العامة من أجل تعظيم القيمة الاقتصادية للموارد الطبيعة تحقيقًا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030م و تماشيًا مع التحول الوطني 2020م.
يذكر أن “الوقف العلمي” و ” واسكو ” وقعا مؤخراً اتفاقية اطلاق #رخصة_القيادة_البيئية بهدف تفعيل شراكة مجتمعية بيئية بين القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية للمساهمة في إعداد كوادر وطنية تقود عمليات التوعية البيئية وتدير الاسهامات المجتمعية المتعلقة بالحفاظ على البيئة واستدامة مواردها.

نبذة عن مبادرة تدوير الورق:
هي مبادرة تهدف إلـى حماية البيئة بالدرجة الأولـى والمحافظة على الأشجار والموارد الطبيعية من خلال إعادة تدوير المخلفات الورقية، حيث يتم جمع هذه الأوراق وفق آليات محددة ليتم تدويرها ويعود ريعها للوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز لدعم مبادراته المجتمعية.
نبذة عن شركة واسكو:
تعد واسكو أكبر شركة متخصصة في ادارة النفايات الصلبة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. تأسست الشركة في عام 2004 وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة الشرق الأوسط لصناعة و إنتاج الورق (مبكو). شركة واسكو متخصصة في جمع و فرز النفايات الصلبة القابلة للتدوير (الورق، البلاستيك، الالمنيوم و المعادن) وتبلغ قدرتها التجميعية حوالي 500،000 طن سنويا، لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع الشركة : http://www.wasco-sa.com

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/389000.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن