بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الأمير عبدالله بن بندر يدشن ملتقى “شغف 2” بغرفة مكة المكرمة

طباعة مقالة

  0 265  

وسط زخم شبابي كبير:

الأمير عبدالله بن بندر يدشن ملتقى “شغف 2” بغرفة مكة المكرمة





مكة الآن :

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر نائب أمير منطقة مكة المكرمة مساء اليوم (الثلاثاء) فعاليات ملتقى “شغف 2” بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، فضلا عن تدشين مركز التوطين التابع لإمارة منطقة مكة المكرمة، وأكاديمية غرفة مكة المكرمة للتدريب، بحضور هشام بن محمد كعكي رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة ونائبيه وأعضاء المجلس وعدد من المسؤولين ورجال الاعمال.

وبدأ نائب أمير المنطقة زيارته إلى غرفة مكة المكرمة بمسرح شغف، حيث بدأت مراسم تدشين الملتقى في نسخته الثانية، وزار عقبها ساحة شغف، ووقف على معارض الشباب الشابات التي شملت العديد من أركان الخدمات والأطعمة “الفود تركس”، وهواة طائرات وسيارات الريموت كنترول، وأعمال الرسم والتصوير، عقبها افتتح أكاديمية غرفة مكة المكرمة للتدريب، وتدشين مركز توطين الوظائف التابع لإمارة المنطقة، ليتجول بعدها في معرض شغف الذي يضم نحو 108 عارضا وعارضة من أصحاب الشغف رواد ورائدات الأعمال.

وفي كلمته الترحيبية بنائب أمير المنطقة والضيوف، قال هشام كعكي: يزدان “بيت التاجر المكي” هذا المساء بحضوركم البهي، في لحظة تاريخية فارقة تتسق مع زخم تنموي غير مسبوق يعيشه الوطن، وأعين العالم ترفع حاجبي الدهشة والانبهار بالخطى الواثقة التي يقودها أمير الشباب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، بتوجيه ودعم من صانع المستقبل، حكيم الأمة، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأردف: يسرني وزملائي في مجلس الإدارة، والفريق التنفيذي أن تكونوا شهوداً على صافرة انطلاق الموسم الثاني من الملتقى الريادي الشبابي “شغف2″، الهادف إلى إلهام وتحفيز المواهب الشابة وتشجيعها من قبل غرفة مكة المكرمة وشركائها لاستثمار ابداعاتها في الاتجاه الصحيح لتسهم في التنمية المستدامة الشاملة للوطن وهو يبنى مشروعه التحديثي النهضوي العملاق.

ولفت رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة إلى أن الإحصاءات الرسمية تشير إلى أن عدد سكان المملكة بلغ العام الماضي 31 مليون و700 ألف نسمة، و70 في المئة منهم تحت سن 30 عاماً، وهو ما يتطلب حراكاً نوعياً من القطاع الخاص يتسق مع تسعى القيادة للوصول إلى المجتمع الحيوي، والاقتصاد المزدهر، لتصبح بلادنا بحول الله في أحد المراكز الخمسة عشرة كقوة اقتصادية عالمية، ولتكون في أحد المراكز العشرة الأولى في مؤشر التنافسية العالمي بحلول عام 2030 بإذن الله، مؤكداً أن غرفة مكة المكرمة قدمت وتقدم العديد من البرامج الداعمة لهذا التوجه، وملتقى شغف يؤكد ذلك.

وأشار إلى أن غرفة مكة المكرمة تعمل على أن يتحول ملتقى “شغف” إلى مفرزة وطنية ذكية، تنتج الأفكار وتشجع ريادة الأعمال، وتصنع فرص العمل الحر بأفكار شباب من ذوي العزيمة والإرادة لتحويل الحلم إلى حقيقة، والاستفادة من المقدرات التي وضعها وصنعها أمير الشباب أمام الجميع، والانسجام مع عطاء خادم الحرمين الشريفين باعتماد مبلغ 72 مليار ريال لتحفيز القطاع الخاص.

وكرم نائب أمير المنطقة ورئيس مجلس إدارة الغرفة رعاة الملتقى والشركاء الإعلاميين.

الجدير بالذكر أن برنامج حفل افتتاح فعاليات ملتقى “شغف2” سيبدأ بخطاب لرئيس مجلس الإدارة الأستاذ هشام كعكي، ثم تعريف بملتقى شغف يقدمه رئيس اللجنة المنظمة فادي دهلوي، يعقبه عرض مرئي عن الملتقى، بينما يقدم أحد نماذج “شغف” وهو لؤي الشريف تجربته العملية، ثم يتكرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر نائب أمير منطقة مكة المكرمة بتدشين أكاديمية غرفة مكة المكرمة للتدريب، يعقبه تدشين مركز التوطين التابع لإمارة منطقة مكة المكرمة، يليه عرضاً مسرحياً، ثم فقرة لتكريم الشركاء والرعاة.

وفي اليوم الثاني ينطلق مسرح المتحدثين بعرض مرئي عن ملتقى “شغف2” في الثامنة والنصف مساءاً، ويستضيف المسرح بندر المطلق الساعة 8.35، فيما تبدأ جلسة الحوار في الساعة 8.48 تتناول دعم وتمويل المشاريع الناشئة، يتحدث فيها كل من فواز خياط، الدكتورة تغريد السراج، وفالح الذبياني، ثم يتحدث كل من عمر عاشور، أفنان الزغيبي، عمر أبا حبايه، سلطان بتاوي، وتختتم بفقرة ترفيهية.

برنامج اليوم الثالث الموافق الخميس 26 إبريل المتمثل في مسرح المتحدثين، يستضيف، عقب عرض مرئي عن ملتقى شغف، كلاً من الدكتورة مروة عبيد، زياد أورقنجي، وتقدم جلسة حوار أسرار الفن المتحدثين عصام خوقير ومحمد العامودي، ثم عمار صبان، ومنار الراوي. وفي جلسة بعنوان “حوار إعلام القرن 21” يتحدث كل من قسورة الخطيب، وصهيب قدس، يليهما ثامر شاكر، وهيثم تجارب، يعقب ذلك جلسة يقدمها لؤي الشريف، ثم قصي خضر.

فيما يبدأ برنامج مسرح المتحدثين في اليوم الرابع من أيام ملتقى “شغف2″، بعرض مرئي عن الملتقى، ويستهل المسرح فعالياته بالمتحدث حلمي نتو، ثم ثريا بترجي، وعمر أبو حبايه، مروج الشاطري، معن باجنيد. وفي جلسة حوار أسرار الفن يتحدث كل من عصام هنيدي، ومحمد درويش. فيما يتضمن مسرح المتحدثين فقرات لرولا بادكوك، ساري صبان، مهند بابعير، وينتهي بعرض ترفيهي.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/388992.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن