بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إختراق قاعدة بيانات “كريم” والوصول إلى معلومات وبيانات المستخدمين

طباعة مقالة

  0 257  

إختراق قاعدة بيانات “كريم” والوصول إلى معلومات وبيانات المستخدمين





مكة الآن - نور الشريف مكي

رصدت شركة كريم واقعة إلكترونية تتضمن وصول غير مصرّح به إلى النظام الذي تستخدمه لتخزين البيانات.
وقالت الشركة في بيان لها اليوم الإثنين الموافق 23 أبريل 2018م إنه وعلى الرغم من أننا لم نجد أي دليل على أي سرقة أو إساءة استخدام مرتبطة بالواقعة لكننا أردنا أن نُعلمكم بها انسجاماً مع قيمنا المعروفة التي تحتّم علينا أن نكون صريحين وشفافين معكم بخصوص الواقعة، وأن نؤكد التزامنا مجدداً بحماية خصوصيتكم وبياناتكم
كما ينبغي أن نطلعكم على الإجراءات التي نتخذها حالياً لمعالجة المسألة وتجنب تكرارها في المستقبل.
ما الذي حدث؟
في 14 يناير من هذا العام، نما إلى علمنا قيام مجموعة من مجرمي الإنترنت بالوصول إلى أنظمتنا الحاسوبية التي تتضمن بيانات خاصة بحسابات العملاء والكباتن. وتجدر الإشارة إلى أن العملاء والكباتن المسجلين لدينا بعد ذلك التاريخ لم يتأثروا بالأمر.
ما هي الإجراءات التي نتخذها حاليًا؟
فور اكتشافنا لهذا الخرق، باشرنا بفتح تحقيق شامل وتعاونا مع كبار خبراء الأمن الإلكتروني لاتخاذ كل ما يلزم من أجل تعزيز أنظمتنا الأمنية. وبالإضافة لهذا، فإننا نعمل مع الجهات القانونية المختصة.
طوال فترة الواقعة، انصب تركيزنا على حماية بيانات وخصوصية عملائنا وكباتننا. فمنذ اكتشاف الأمر؛ حاولنا فهم ما حدث، والأشخاص المتضررين، والخطوات الواجب اتخاذها لتعزيز أمن شبكتنا.
 ما الذي يمكنك فعله؟
بالإضافة إلى العمل الذي نقوم به لتعزيز أنظمتنا الأمنية، يمكن للعملاء اتباع الخطوات التالية لحماية بياناتهم الشخصية:
عليك إدارة كلمات مرورك بشكل جيد عبر تحديث كلمة المرور الخاصة بحسابك على منصة كريم، بالإضافة إلى جميع الحسابات الأخرى التي تستخدم فيها تفاصيل مماثلة. استخدم مزيجا قوياً من الأحرف، ولا تستخدم نفس كلمة المرور لمواقع متعددة.توخَّ الحذر إزاء أي اتصالات غير موثوقة تطلب منك تقديم معلومات شخصية أو توجهك نحو صفحة ويب تطلب منك ذلك.
تجنب الضغط على المرفقات أو الروابط التي تصلك من عناوين بريد إلكتروني غير مألوفة بالنسبة لك.
واظب على مراجعة حسابك المصرفي وبيانات بطاقة الائتمان الخاصة بك لاكتشاف أي نشاط مشبوه – وفي حال لاحظت أي شيء غريب، استفسر عنه من مصرفك.
على الصعيد المستقبلي:
نعتبر خصوصية عملائنا أمرًا بالغ الأهمية، حيث نقوم بانتظام بمراجعة وتحديث أنظمة الأمن الإلكتروني لدينا لمواجهة مجرمي الإنترنت- ولكن لم تكن احتياطاتنا كافية هذه المرة.
على الرغم من أنه لا توجد مؤسسةٌ محصنة تمامًا ضد مخاطر الجرائم الإلكترونية، إلا أننا ملتزمون بمواجهة مثل هذه التهديدات وحماية بيانات أولئك الذين وضعوا ثقتهم بنا.
نعتذر عما حدث ونؤكد بأننا تعلمنا من هذه التجربة وسنخرج منها أقوى وأكثر تحصينًا.
سنبقى ملتزمين برسالتنا المتمثلة في دعم الملايين من الكباتن والعملاء في المنطقة الذين يعتمدون على كريم كمصدرٍ للدخل والتنقل.
ولفتت الشركة إلى أنه في حال كان لديكم أي استفسارات يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني [email protected]
وأكدت الشركة “أن خدماتنا تعمل كالمعتاد، ونتطلع لتوصيلكم لوجهاتكم المقبلة.”

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/388754.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن