بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الجاسر يفتتح معرض “مدائن الفهد الأول” لدعم الموهوبين من أبناء وبنات تبوك

طباعة مقالة

  0 471  

الجاسر يفتتح معرض “مدائن الفهد الأول” لدعم الموهوبين من أبناء وبنات تبوك





مكة الآن - عوض المالكي

إفتتح سعادة الدكتور والمخرج عمر الجاسر مدير جمعية الثقافة والفنون بجده سابقاً مساء امس الاحد ، معرض مدائن الفن الأول 2018 والذي تقيمه سيدة الاعمال أميره الحسين بإستضافة من المكتبة العامة بتبوك ، وبحضور مدراء إدارات وإعلاميين ووجهاء تبوك ، وقد اقيم هذا المعرض لدعم الموهوبين والموهوبات من أبناء وبنات تبوك لتنمية روح التنافس المثمر وايضاً لإكتشاف المواهب الإبداعية وتحويلها إلى أعمال حرة وذلك تحقيقاً لاهداف رؤية 2030 .

وأوضحت سيدة الاعمال الأستاذه أميرة الحسين في كلمةٍ لها حيث قالت الفن وابنائنا المبدعين نحن هنا من أجلهم نأهل نمكن نمنهج لهم الطريق نصنع لهم منصه قوية ثابتة مستدامة ، بشراكات مجتمعية ناجحة تواكب تطلع رؤية 2030 ، تتجسد هنا تظافر الجهود لتسليط الضوء على ابنائنا من الجنسين المبدعين في مجال الفن المختلف .

ترتكز الحضارات العالمية على البحث العلمي والفني التشكيلي بالدرجة الأولى ، أين ابنائنا من صنع تلك الحضارات ؟! ماذا قدمنا لكم من أدوات من تأهيل من تذليل صعوبات كاأفراد ومؤسسات ؟!
ماذا قدمت القطاعات الخاصة ؟!

أنا أميرة الحسين أدعوكم من هنا من المكتبه العامة واجهة الثقافة في المنطقة ان تكون جميع المبادرات ذات طابع مؤسسي وسوف أكون شريك أساسي لمن أراد من المؤسسات التعليمة والفنية والتجارية والخيرية لدعم الفن في المنطقة ، مايهمنا هو إستثمار الإنسان تماشياً مع أهتمام الدوله في تمكين المواطن لخدمة البلاد من خلال توظيف القدرات والمواهب إسثمار الإنسان من خلال تبني الموهبة وإحتضانه لترى النور ، الموهبه هبه من الرحمن يغرسها في من يشاء لكنها مثل اي شيء صغير بحاجه الى اكتشاف ورعايه حتى تنمو وتترعرع ومع تنامي اهتمام الدوله بالاستثمار في الانسان دخلت على خط رعايه الموهوبين مؤسسات كثيرة بإذن الله.

شكرا لمن دعم شكرا لمن وقف، وشكرا لمن ساند، شكرآ للجهة المستضيفة المكتبة العامة بتبوك برئاسة الأستاذ خلف العنزي ، شكراً لصاحب الشركة المنطمة للمعرض والأخ المبارك الأستاذ بدر أبو ظهير وجميع طاقم البوابة والشكر ايضاً لمشرف المركز الاعلامي والعلاقات بالمعرض الأستاذ إبراهيم العواجي والفريق الإعلامي على جهودهم في نجاح المعرض.

وفي لقاء مع المخرج د. عمر الجاسر ، ضيف شرف معرض مدائن الفن الأول حيث قال ، حقيقةً انا سعيد في هذا اليوم بإستضافتي لهذا المعرض وان اكون ضيف الشرف للمعرض وضيفاً على مدينة تبوك ، تبوك الورد بل بساتين الورد ويعتبر هذا المعرض تجربة رائدة تسجل تاريخياً لمدينة تبوك وأوجه شكري لسيدة الأعمال الاستاذه أميره الحسين التي تعتبر نموذجاً لسيدات الاعمال اللواتي يتمتعن بالانتماء الوطني وحب دعم المواهب بذلت مجهوداً كبيراً في دعم الموهوبات واليوم نرى نتاج غرسها الجميل الذي لانستغربه من شخصها فهي أميرة بإسمها وأفعالها، واوجه ايضاً شكري للفنانين والفنانات المشاركات بالمعرض ولا أنسى ان اوجه شكري ايضاً لشركة البوابه المنظمة لهذا المعرض وجميع اعلاميي المنطقة والمكتبة العامة ممثلتاً بالاستاذ خلف العنزي مدير المكتبة العامه بتبوك.

وأضاف اخيراً بأنه يتمنى من رجال وسيدات الاعمال أن يحذون بحذوا الأستاذه أميره الحسين حيث تزخر مدينة تبوك بالمواهب وأخيراً أبارك لسيدي صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك على هذا الإنجاز الذي رأيته ووجدته اليوم سواء من افراد او قطاع حكومي او خاص في دعم مثل هذه المبادرة مما يعد دليلاً على اللحمة والوعي التي وصلوا لها مجتمع تبوك وكلي أمل من سمو الامير ان يحث القطاعات الخاصه ورجال الاعمال الى ان تصبح مدينة تبوك مدينة الورد والفن والإبداع.

وفي بادرة جميلة غير مستغربه قدم المدرب والمصور علي القيسي مبادرة من استديو لحظة بتدريب جميع المشاركين في المعرض من المصورين والمصورات المبتدئين والهواة على فنون التصوير الفوتوغرافي مجاناً.

ومن جهة أخرى أضافت ‏الناشطه في العمل الاجتماعي والتطوعي الأستاذة عبير البلوي حيث قالت ‏في يوم الإفتتاح شاركنا النجاح مع سيدة الأعمال أميرة الحسين ومن هنا نقول نقله نوعية لصناعة الفن ، تذوقنا أجمل تفاصيل الفن وعشنا مختلف الثقافات مع مدائن الفن ، شكرآ لكوني جزء من منظومة العمل شكرآ للحضور الواعي التبوكي على التواجد وشكراً لسيدة الأعمال الأستاذة أميره الحسين على هذه المبادرة التي نفخر بها في تبوك الورد.

الجدير بالذكر ان المنظم لهذا المعرض هي شركة بوابة البلاد للدعاية والإعلان وتنظيم المؤتمرات والمعارض ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام حتى تاريخ ٨ / ٨ / ١٤٣٩هـ .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/388663.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن