بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

‏انطلاق فعاليات ⁧‫#اسبوع_الاصم_43‬⁩ ‏بـ ⁧‫#تعليم_الخرج‬⁩

طباعة مقالة

  0 163  

‏انطلاق فعاليات ⁧‫#اسبوع_الاصم_43‬⁩ ‏بـ ⁧‫#تعليم_الخرج‬⁩





مكة الآن _ علي عسيري :

انطلقت فعاليات أسبوع الأصم العربي ال43 بمحافظة الخرج تحت شعار «توظيف الصم في المجتمع والحد من بطالتهم» والذي ينظمه تعليم الخرج ممثلا بقسم التربية الخاصة .
ويحتوي أسبوع الأصم بمحافظة الخرج على العديد من البرامج الثقافية والترفيهية والزيارات والرحلات وكذلك الأعمال المهنية .

وجاء في اليوم الأول زيارة المعهد التقني للألبان والأغذية والذي اطلع فيه الطلاب على مايقدمه المعهد من تأهيل كوادر سعودية متخصصة في صناعة الألبان والأغذية ودعم برنامج السعودة في الوطن .

فيما سيكون اليوم الثاني زيارة ترفيهية لملاهي سباركيز والذي تبدأ صباح يوم غدٍ الأثنين لطلاب برنامج الصم والبكم وبرنامج ضعاف السمع بجميع مراحلها .

هذا وقد ذكر رئيس قسم التربية الخاصة بتعليم الخرج الأستاذ عبد العزيز اليحيى أن تفعيل أسبوع الأصم مهم لما يحمله من رسالة لتسليط الضوء على حقوق الأشخاص الصّم الأساسية الصّحية والتربوية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية والتأهيلية، وتمكينهم من القيام بدور فاعل وإيجابي في عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة والمستدامة.

فيما ذكر مشرف برنامج الصم وضعاف السمع بتعليم الخرج الأستاذ عبد الإله المحسن أنهم في أسبوع الأصم يسعون ليكون الأصم فعالاً في المجتمع ويملك ثقة المجتمع لما تبذله الحكومة الرشيدة من جهود في رعايته ودعمه المستمر موجهاً رسالة لرجال الأعمال أن يثقوا في هذه الفئة إذ أنها قادرة على العطاء وبشكل مميز .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/388428.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن