بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

كيال يكشف كواليس جديدة في أزمة السومة

طباعة مقالة

  0 197  

كيال يكشف كواليس جديدة في أزمة السومة





مكة الآن :

كشف طارق كيال -نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي- كواليس غياب المهاجم السوري عمر السومة، عن صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في مباراته أمام أحد، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دوري المحترفين السعودي.

وكان المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف، المدير الفني للأهلي، قد أبعد عمر السومة من المباراة التي انتهت بفوز الأهلي 1-0، بعد أيام من اعتراض اللاعب على قرار استبداله أثناء مباراة القمة ضد الهلال، والتي انتهت بالتعادل السلبي، والتي أعقبها خلاف حادّ بين اللاعب ومدربه في غرفة الملابس.

وقال كيال عن خلاف السومة وريبروف في تصريحات تلفزيونية: “لم أحضر المشهد ولم أكن أدري ماذا حدث تحديدًا، وعندما عرفت بعد المباراة أن هناك مشكلة، طالبت بعدم الخوض فيها، على أن نحلها في اليوم التالي، قبل أن يطلبنا المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة في مكتبه بالرياض أنا والسومة، في اليوم التالي مباشرة”.

وأضاف نائب رئيس الأهلي: “عندما صعدنا إلى الطائرة، طلبت من السومة أن يحكي لي الموقف كاملًا، وبعدما فعل، سألته هل ترى نفسك مخطئًا، فردّ علي بالإيجاب، فقلت له المخطئ لا بد أن يعتذر للمدرب واللاعبين والجمهور”.

وتابع كيال: “السومة أخبرني أنه كان غاضبًا ويشعر بالغيرة على الفريق، وكان يريد أن يدخل مهنّد عسيري إلى جواره وليس بدلًا منه، وأخبرته بأنني أؤيده في الجانب الفني، لكن هذه النقاشات يجب أن تكون في الداخل وليس علنًا”.

وأردف نائب رئيس النادي: “قلت له لا نقبل الخطأ منك أو من المدرب، وطلبت من السومة أن يقدّم اعتذارًا رسميًّا للمدرب واللاعبين في المران، بعد العودة من الرياض، وأخبرني عمر أنه لو قام المدرب بضربه فسيسمح له بذلك لأنه أخطأ”.

وواصل نجم الأهلي السابق حديثه قائلًا: “تحدثت مع ريبروف وأخبرته بطلب السومة الاعتذار له، وأكد لي أنه يقبل الاعتذار، لكن المدرب أوضح أنه بعد اجتماعه مع اللاعبين اتّخذ قرارًا بإبعاد السومة من مباراة أحد، لأنه سبق وأن أبعد مهند عسيري عن مباراة، بسبب خطأ أيضًا”.

وعن سبب استمرار أزمة السومة حتى الآن، أوضح كيال: “عمر جاء إليّ وأخبرني بأنه نُقِل إليه أن اللاعبين لا يريدونه، وتحقّقت من الأمر وعلمت أن اللاعبين غاضبون من خروج عمر كثيرًا في الإعلام دون الاجتماع معهم، وفي الأيام المقبلة سنحلّ هذا الأمر”.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/388086.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن