بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“ساما”: وضعنا خطة لسحب الريال الورقي من الأسواق واستبداله بالمعدني

طباعة مقالة

  1 201  

“ساما”: وضعنا خطة لسحب الريال الورقي من الأسواق واستبداله بالمعدني





مكة الآن - متابعات :

قال مدير إدارة العملة من مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” وليد السيال، إن المؤسسة وضعت خطة لاستبدال الريال الورقي بالريال المعدني وسحبه من التداول تدريجياً بالتعاون مع المصارف السعودية.

وأوضح أن الريال الورقي يستحوذ على 49% من حجم النقد المتداول، مرجعاً ذلك إلى عدم دخوله في دورة النقد الطبيعية لانتقاله في التداول بين الجمهور يدا بيد، بحيث لا تدخل إلا نادرا في دورة الإيداع النقدي لدى المصارف التي بدورها تقوم بإيداع النقد في فروع مؤسسة النقد، وبالتالي تبقى هذه الفئة في الأسواق مدة طويلة قبل عودتها إلى المؤسسة.

وكانت “ساما” قد دشنت في نهاية 2016 الإصدار السادس من العملة الوطنية السعودية، تحت شعار “ثقة وأمان”، وتضمن فئات جديدة ومنها هللة واحدة و 5 هللات و10 هللات و25 هللة و 50 هللة والريال المعدني والريالين المعدنيين بالإضافة إلى العملات الأساسية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/388005.html

1 التعليقات

  1. عبدالرحمن سراج منشي

    نلاحظ ان مؤسسة النقد العربي السعودي رغم مضي اكثر من عامين على اصدار العملة الجديدة ما زالت مؤسسة النقد تغذي الصرافات الآلية التابعة للبنوك بالعملات القديمة فالى متى تعمم العملة الجديدة , بالنسبة للعملة المعدنية الجديدة مازالت المؤسسة مقصرة في استبدالها للمراجعين عند زيارتهم للمؤسسة وعدم اعطاءهم الكمية المطلوبة وخاصة المراكز التموينية والبقالات وغيرها . نرجو من مؤسسة النقد حجز العملات القديمة وعدم نغذية الصرافات الآلية بها .
    عبدالرحمن سراج منشي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن