بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الاتحاد السعودي للأمن السيبراني يوقّع اتفاقية مع “Google ” لإنشاء عدة مراكز

طباعة مقالة

  0 314  

الاتحاد السعودي للأمن السيبراني يوقّع اتفاقية مع “Google ” لإنشاء عدة مراكز





مكة الآن - أحمد الذبياني :

وقع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة، اتفاقية نهائية مع شركة جوجل ( Google ) أمس الثلاثاء، لإنشاء مركز ابتكارات جوجل ( Google Innovation Hub)، سعياً من الاتحاد وشركة جوجل لتطوير وتدريب الموهوبين المحليين في مجال إنتاج النماذج الأولية وتصميم تطبيقات الجوال والذكاء الاصطناعي.

وتهدف الاتفاقية إلى إنشاء خمسة مراكز ابتكار جوجل ( Google Innovation Hub ) موزعة على مناطق المملكة، وسيكون الأول منها في مقر الاتحاد بالرياض وسيستوعب نحو 40.000 ألف متدرب سنويا، وذلك لتطوير القدرات الوطنية في مجال البرمجيات المتقدمة.

كما اشتملت الاتفاقية على عدة جوانب من أهمها جذب المواهب المحلية وتدريبها وتوفير المواد التعليمية والتقنية والمناهج المتعلقة بالتقنيات المتقدمة، بالإضافة الى تجهيز معمل تدريبي في بيئة ملائمة لتطوير المواهب المحلية والدعم والتوجيه للمتخصصين المحليين في مجال تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات المتقدمة والذكاء الاصطناعي للمطورين والمبتكرين.

وتستهدف المراكز المنشأة في مختلف مناطق المملكة جميع شرائح المجتمع بما في ذلك طلاب المدارس ابتداء من سن 8 سنوات وطلاب التعليم المهني وأعضاء المجتمع من هواة ومهتمين في تلك المجالات كما سيهيئ المركز بيئة تجمع متحدثين ومتخصصين وممارسين ذوي خبرة ورواد أعمال لإثراء مجتمع الابتكارات التقنية جوجل ( Google Innovation Hub ).

ووقع الاتفاقية النهائية من جانب الاتحاد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة سعود القحطاني، ومن جانب شركة جوجل ( Google ) رئيس الشركة لمنطقة أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، مات بريتر.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/387406.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن