بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جمعية روماتيزم تقيم لقاء (لنتعايش معاً) لمرضى الروماتيزم

طباعة مقالة

  0 405  

جمعية روماتيزم تقيم لقاء (لنتعايش معاً) لمرضى الروماتيزم





مكة الآن -

انطلاقاً من أهداف الجمعية الخيرية لرعاية مرضى الروماتيزم لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي والمعنوي لمرضى الروماتيزم ولذويهم، أقامت الجمعية برنامجاً تثقيفياً تحت شعار (لنتعايش معاً) لخدمة مريضات (الروماتويد) وذلك يوم السبت 28/7/1439هـ الموافق 14/4/2017م في مقر الجمعية بمدينة الرياض.

ويهدف البرنامج إلى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي والمعنوي لمرضى الروماتويد، وإبراز دور الجمعية من خلال التواصل مع المرضى والاهتمام برعايتهم، وتحفيز المرضى ودعمهم من خلال تبادل الخبرات الإيجابية ودمجهم في المجتمع، إضافة إلى تكوين قاعدة بيانات عن اعداد المرضى المستفيدين من خدمات الجمعية.

شارك في هذا اللقاء حوالي 20 مريضة من مرضى الروماتويد وتم تقديم عدد من المحاضرات من قبل مختصين بالأمراض الروماتيزمية ومختصات في المجال النفسي والتحفيز، وتم استعراض بعض تجارب المريضات وكيفية تعايشهن مع المرض لتحفيز المصابات حديثاً بمرض (الروماتويد).

وقد صرحت الأستاذة/ ندى المزيني، نائبة رئيس مجلس الإدارة أن هذا اللقاء يأتي ضمن استراتيجية الجمعية الهادفة إلى التواصل المباشر مع المرضى وتلمس احتياجاتهم في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، كما قدمت شكرها لكل من شارك في تنفيذ وإخراج هذا اللقاء وخصت بالشكر الدكتورة/ إيمان محمد ألفي، والدكتورة/ ساره ممدوح أبو السعود، والدكتورة / فهيدة العنزي اخصائية امراض الروماتيزم ومجموعة أصدقاء الروماتويد بقيادة الأستاذة/ حصة العمار.

جدير بالذكر أن من مخرجات هذا اللقاء تعزيز التفكير الإيجابي لتعايش أفضل مع مرض الروماتويد، وتبادل الخبرات الإيجابية والاستفادة من التجارب بين المرضى، وتلقي المشاركين معلومات صحيحة عن المرض وطرق التعايش معه من مختصين.

تجدر الاشارة الى ان الجمعية بصدد عقد مثل هذه اللقاءات بشكل مستمر لمجموعات متنوعة من مرضى الروماتيزم كالمصابين بالذئبة الحمراء، ومرض بهجت، وروماتيزم الأطفال وغيرها من الأمراض التي تقع تحت نطاق خدماتها. والجمعية تدعو جميع المصابين بالأمراض الروماتيزمية للحضور والاستفادة من مثل هذه البرامج.
كما تعكف الجمعية على إطلاق العديد من البرامج والمشاريع التي تصب في مصلحة مرضى الروماتيزم وذويهم في جميع مناطق المملكة بالتعاون مع شركاء النجاح من الجهات المانحة ورجال الأعمال والجهات ذات العلاقة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/387003.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن