بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

رئاسة الحرمين تقيم ملتقى الحرمين الشريفين (ميثاق) في رحاب المسجد الحرام

طباعة مقالة

  0 285  

برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين,

رئاسة الحرمين تقيم ملتقى الحرمين الشريفين (ميثاق) في رحاب المسجد الحرام





مكة الآن :

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ستقيم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ابتداء من يوم الاثنين الموافق 30-07-1439هـ ولمدة ثلاثة أيام ملتقى الحرمين الشريفين (ميثاق) بالتوسعة السعودية الثالثة بالمسجد الحرام, وهو الملتقى الأول في تاريخ الحرم المكي الشريف بحضور ومشاركة مسؤولي وقيادات القطاعات الحكومية المشاركة في أعمال الحرمين الشريفين.
وسيشهد الملتقى توقيع واعتماد ميثاق القدوة والذي يأتي تحت عنوان: “ميثاق القدوة التمام من رحاب المسجد الحرام”, ويعد هذا الميثاق التزاماً من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ومنسوبيها والقطاعات الأمنية والخدمية الأخرى المعنية بالعمل والجد في خدمة البقاع المقدسة تحقيقاً وامتداداً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين الدائمة في التأكيد على الرقي بالخدمات المقدمة و توفير كل سبل الراحة لقاصدي الحرمين الشريفين.
وأوضح سعادة المدير العام لإدارة العلاقات العامة والإعلام والاتصال الدكتور سالم بن علي عريجة بأن الملتقى سيحتوي على معرض يشمل الخدمات التي يقدمها العديد من القطاعات الحكومية وتشمل:
الخدمي.
الأمني.
التقني والإعلامي.
العملي والتوجيهي.
الصحي.
الإنساني.
أما في جانب ورش العمل, فتهدف ورش عمل (ميثاق) لتسليط الضوء على مجالات متنوعة تخدم رؤية الملتقى وهي:
مجال الوسطية والاعتدال.
مجال إدارة الحشود.
المجال الإعلامي.
وعليه فسيشتمل الملتقى على ثلاث ورش عمل يعمل عليها نخبة من المتخصصين والمفكرين والمبدعين للخروج بعدة مبادرات تهدف إلى الرقي بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
بالإضافة إلى معرض مصاحب تشارك فيه القطاعات الحكومية المشاركة في أعمال الحرمين الشريفين وسيكون هذا العرض متاحاً للجمهور للتعرف على أبرز الخدمات والمشاريع القائمة المقدمة لزوار البيتين المقدسين.
وبالنسبة لجانب الندوات, فإن الندوة في ملتقى (ميثاق) تعنى بتعزيز مفهوم القدوة انطلاقا وتطبيقاً لمشروع (كيف نكون قدوة؟) في عامه الثاني, لتكون تطبيقاً حياً على دور الرئاسة في هذا المشروع.
وسيكون ضمن أجندة الملتقى إقامة ندوة علمية بعنوان (أثر الحرمين الشريفين في تعزيز القدوة) يديرها فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ صالح آل طالب وبمشاركة كل من معالي المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ صالح بن حميد, ومعالي المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ سعد الشثري.
وسيحتوي جدول الحفل على تدشين أضخم عمل إعلامي وثائقي مقدم من الرئاسة عن بئر زمزم والذي يعد مفاجأة في حجمه والتقنيات المستخدمة في إخراجه، وقد عمل عليه فريق من الرئاسة وعدد من الجهات المشاركة على مدى 6 أشهر ليكون انعكاساً لأهمية بئر ماء زمزم في قلوب المسلمين ومواكباً لانتهاء مشروع تأهيله الذي أولته حكومة خادم الحرمين الشريفين كل الاهتمام والرعاية.
كما أوضح عريجة أن الفيلم احتوى على استعراض رحلة ماء زمزم من البئر إلى أفئدة مريديه ويسلط الضوء على الجهود التي تبذلها المملكة في هذا المجال، كما أن فيلم “زمزم الماء المبارك” باكورة إنتاجات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في إدارة الإعلام والاتصال لعام 1439هـ
وسيتم عرضه باللغتين العربية والإنجليزية، وعشر فواصل أدبية مرئية وسيبث الفيلم في عدة قنوات تلفزيونية ومنصات أخرى مختلفة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/386924.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن