بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

بر السديرة تقيم دورة مجانية في أساسيات صيانة الجوالات

طباعة مقالة

  0 1016  

بر السديرة تقيم دورة مجانية في أساسيات صيانة الجوالات





مكة الآن - عالي الحارثي :

أقامت جمعية البر الخيرية بالسديرة جنوب محافظة الطائف دورة في أساسيات صيانة الجوالات, وشارك في الدورة أكثر من (23) متدرب من الشباب العاطلين وخريجي الجامعات والثانوية العامة, وبدأت الدورة الأسبوع الماضي وتستمر لمدة أسبوعين بواقع خمس ساعات تدريب يومياً بإجمالي عدد ساعات تدريبية خمسون ساعة بنهاية الدورة.

حيث سلط المدرب عوض صلال العتيبي الضوء على فك وتركيب جميع أجزاء الجوال، وتحديد الأعطال والتشخيص السليم لها، من خلال التعرف على قطع جهاز الجوال من الداخل وعلى أدوات الصيانة، وفك وتركيب أجهزة الأيفون والجالكسي، وكذلك التعرف على مقياس الأفوميتر، واستخدامه، إضافة إلى الإلمام بقراءات جهاز البورسبلاي وطريقة استخدامه، ومن ثم المراجعة العامة والتطبيق العملي للمتدربين على الأجهزة الذكية.

وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ سعد عبدالله الوذيناني بأن تنظيم هذه الدورة المجانية للمتدربين يأتي استمرار لدور جمعية البر الخيرية بالسديرة التنموي في تحويل الأسر المسجلة بالجمعية إلى أسر منتجة أو عاملة، والعمل على معالجة مشكلات الفقر والحد منه, بتوفير وظائف أو فتح مشاريع صغيرة تساعدهم على إيجاد دخل ثابت لهم ولأسرهم, وحرصا من الجمعية على إعداد المستفيدين وتأهيليهم، وإكسابهم المهارات اللازمة ورفع كفاءتهم الإنتاجية وتطوير قدراتهم، بما يحقق لهم التنمية المستدامة، وتحسين المستوى المعيشي وصولا للاكتفاء الذاتي.

وقام مدير عام الجمعية الأستاذ سليمان عبدالله الوذيناني بتسليم المتدربين الحاضرين أدوات صيانة الجوالات وأفاد بأن الجمعية حريصة على تطبيق رؤية المملكة 2030 من خلال تحويل الأسر المحتاجة إلى أسر منتجة وفاعلة في مجتمعها.

كانت الجمعية قد تعاقدت مع معهد الدراسات العربية للتدريب لإقامة الدورة, وشكر الوذيناني إدارة المعهد على تعاونها مع الجمعية بتخفيض تكلفة التدريب.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/386912.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن