بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

وفد من إحدى قبائل الطائف يعتذرون لأمير مكة على تجمهر أبنائهم.. والفيصل: “هذه ديرتكم ونحن أهلكم”

طباعة مقالة

  0 1357  

وفد من إحدى قبائل الطائف يعتذرون لأمير مكة على تجمهر أبنائهم.. والفيصل: “هذه ديرتكم ونحن أهلكم”





مكة الآن :

تقدّم عدد من أهالي إحدى قبائل محافظة الطائف بالاعتذار أمام مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، إثر قيام عدد من أفراد القبيلة بالتجمهر أمام مقر محافظة الطائف لرفضهم قيام البلدية بإزالة التعديات، وهي استراحات غير نظامية أحدثها بعض المشاركين في التجمع، على أراضٍ حكومية في طريق الشفا السياحي.

جاء ذلك خلال استقبال أمير منطقة مكة المكرمة لهم في مقر الإمارة بجدة اليوم الأحد، حيث طلبوا رفع اعتذارهم للأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية.

وقالوا: “نأسف كل الأسف عما بدر، ونحن باقون على السمع والطاعة، مقدرين جهودكم لرفعة هذا الوطن وشعبه، ويسوؤنا ما يسوؤكم ويرفع رؤوسنا ما يرفع رؤوسكم”.

من جهته، أكّد الأمير خالد الفيصل في حديثه لأبناء القبيلة أن المملكة قامت على الإسلام الذي هو مصدر القوة والوحدة، وهذه ميزة خصّ الله بها هذه البلاد، مشددا على حرص القيادة على تطبيق الشريعة الإسلامية وأن يأخذ الجميع حقوقهم وفق ضوابط الدين الإسلامي الحنيف، وهذا هو هدف القيادة ومنهجها.

وأشاد بالقبيلة وأبنائها ومواقفهم المشهودة، وأكّد أن ما قامت به هذه الفئة لا يمثل إلا نفسها ولا يشكك في ولاء القبيلة لوطنها وقيادتها، خاتما حديثه لهم بقوله: “هذه ديرتكم ونحن أهلكم”.

يشار إلى أن وزارة الداخلية كانت قد أعلنت في وقت سابق عن ضبط 32 مواطنا من متزعمي التجمهر أمام محافظة الطائف والمتورطين فيه، وأحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وذلك حفاظا على النظام العام.

صورة

صورة

صورة

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/386855.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن