بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“غرفة مكة” تمدد فترة التسجيل في لجانها القطاعية لمدة أسبوع

طباعة مقالة

  0 421  

استجابة لرغبة المنتسبين والمختصين:

“غرفة مكة” تمدد فترة التسجيل في لجانها القطاعية لمدة أسبوع





مكة الآن :

أعلنت الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة أمس (السبت) تمديد فترة التسجيل للجانها القطاعية لمدة اسبوع، بحيث ينتهي تسجيل الراغبين حتى يوم السبت المقبل الخامس من شعبان الموافق 21 ابريل الجاري.

وأوضح إبراهيم بن فؤاد برديسي أمين عام غرفة مكة المكرمة أن تمديد فترة التسجيل جاءت استجابة لرغبة العديد من المنتسبين والمختصين الذين طالبوا بمنحهم فرصة أخرى، بعد انتهاء الفترة المقررة سابقا ببداية دوام الأحد 29 رجب الموافق 15 ابريل الجري.

وقال: بذلك تكون فترة التسجيل عبر البوابة الالكترونية على موقع الغرفة قد استمرت لثلاثة أسابيع لاختيار أعضاء اللجان القطاعية الـ 25 التي أقرها مجلس الإدارة لخدمة قطاع الأعمال والمنتسبين والمجتمع المكي.

وكشف أمين عام غرفة مكة المكرمة أن عدد المسجلين تجاوز 211 مسجلا حتى الواحدة من بعد ظهر(الخميس)، مبينا أن بعض اللجان النوعية شهدت طلبا متزايداً، إذ كان من اللافت الاقبال الكبير على لجنة ريادة الاعمال التي تشير إلى تزايد الشباب والشابات في مجال العمل الحر، الأمر الذي يدعم التوجه العام للاقتصاد السعودي في الفترة المقبلة.

من جهته، أشار محمد بن ناصر الأحمري مدير إدارة اللجان بغرفة مكة المكرمة إلى أن التوجه الجديد للجان يتمثل في أن تستقطب كل لجنة أهل الاختصاص لخدمة القطاع حسب المجال المحدد، مبينا أن كل لجنة مقرر لها استيعاب 18 عضواً لخدمة مكة المكرمة وقطاعتهم التجارية والمشاركة في وضع حلول للمشكلات تحت مظلة غرفة مكة المكرمة.

ولفت إلى أنه ينتظر من اللجان القطاعية تقديم مبادرات للجهات المعنية تسهم من خلالها في رسم السياسات والاستراتيجيات الخاصة بالقطاعات الاقتصادية، مؤكدا على أهمية الدور الذي تضطلع به اللجان في خدمة الاقتصاد والمستثمرين والمجتمع المكي بشكل عام.

واعتبر الاحمري أن وجود الخبراء والمختصين في كل اللجان يمنحها أهمية خاصة، كونهم على اطلاع ودراية بمجريات البيئة الداخلية لكل قطاع، مما يعني أن كل لجنة تمثل ركيزة من ركائز العمل في غرفة مكة المكرمة، وتشكل مرشداً لأداء مؤسسات وشركات القطاع الخاص.

يشار إلى أن من شروط الترشح للجان، أن يكون المرشح صاحب منشأة أو أحد مديريها، وأن تكون لديه خبرة في ذات المجال، وألا يتجاوز عمره عن 25 سنة، وأن يتمتع العضو الراغب في ترشيح نفسه بالكفاءة والسمعة الحسنة والرغبة في العمل التطوعي، والالتزام بحضور اجتماعات اللجنة، كما ينبغي عليه تقديم برنامج عمل يتضمن الخطط والاهداف والمشاريع التطويرية للقطاع المعني، كما لا يحق للمنشأة ترشيح أكثر من عضو لتمثيلها في اللجنة.

وستعمل اللجان على رفع مستوى رضا المشتركين عن الخدمات المقدمة لهم، وتوفير المناخ الملائم لعقد اجتماعات تلك اللجان، وتوجيهها للعمل وفق خطط وبرامج تتوافق مع الأهداف الاستراتيجية للغرفة، والموضوعية في طرح توصيات للمشاكل التي تواجه القطاعات، فضلا عن تنفيذ التوصيات ورفعها للجهات المعنية، وحصر المعوقات والقضايا التي تواجه القطاع الخاص، وإعداد التقارير الإحصائية لمتابعة التوصيات الصادرة عن اللجان.

ومن أهداف لجان غرفة مكة المكرمة القطاعية دراسة ومراجعة الأنظمة والقرارات النافذة ذات العلاقة بالقطاعات المختلفة، وإبراز دور القطاع إعلامياً والتعريف به وبأهميته، وإعداد الدراسات والبحوث المتعلقة بالقطاع، إلى جانب عقد اللقاءات بالمسؤولين في الدولة مع رجال الأعمال لمعرفة ما يستجد على الساحة الاقتصادية ومناقشة هموم وتطلعات القطاع الخاص.

وتتمثل اللجان القطاعية بغرفة مكة المكرمة في اللجنة التجارية، الصناعية، التدريب وتنمية الموارد البشرية، المقاولين، الاستثمار، المحامين والموثقين، السياحة والإرشاد السياحي، الفنادق، شباب وشابات الأعمال (ريادة الأعمال)، المعادن الثمينة والأحجار الكريمة (الذهب والمجوهرات)، المشاغل النسائية، النقل والمواصلات، العلاقات العامة والاعلام والتسويق، الصحية والدوائية، العقارية، الاستقدام، الأوقاف، التعليم الأهلي، المكاتب الهندسية، الخرسانة الجاهزة، المسؤولية الاجتماعية، المعارض والمؤتمرات والمهرجانات، التطبيقات وتقنية المعلومات، المصاعد والسلامة، اصلاح ذات البين.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/386738.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن