بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أمانة جدة والتعليم والمجلس البلدي يطلقون شجرة لكل طالب

طباعة مقالة

  0 300  

تستهدف زراعة مليون شجرة خلال عام واحد

أمانة جدة والتعليم والمجلس البلدي يطلقون شجرة لكل طالب





مكة الآن - أمجاد باعشن

برعاية معالي أ.د. هاني بن محمد أبوراس أمين محافظة جدة أطلقت أمانة جدة وإدارة التعليم والمجلس البلدي بجدة اليوم الخميس مبادرة (شجرة لكل طالب) والتي تستهدف زراعة مليون شجرة خلال عام واحد في حدائق جدة الداخلية بمشاركة أبناء جدة في زراعة ورعاية حدائقها، وحضر تدشين المبادرة كل من وكيل الأمين للمشاريع م. علي بن محمد القرني ومدير مكتب التعليم بحي النسيم د. سعود السلمي، ورئيس المجلس البلدي بجدة أ. عبدالله المحمدي.

وتأتي المبادرة ضمن فكرة تقدم بها عضو المجلس البلدي أ. عايض بن عبدالله بن درهم والذي أوضح بدوره أن المبادرة “تهدف إلى غرس قيم المواطنة والانتماء في نفوس الطلاب وكذلك غرس قيمة الشجرة في نفوسهم إلى جانب استثمار طاقة الشباب في ساعة النشاط اليومية مع منح كل طالب في مدارس الحي فرصة زراعة شجرة ورعايتها، مبيناً أنه سيتم غرس 30 شتلة بواقع شتلة لكل طالب وينتج عن ذلك زراعة 120 شتلة أسبوعيا من قبل كل مدرسة، وتعطى رعاية الشجرة للطالب واسمه عليها”.

وتسعى أمانة محافظة من خلال دعم هذه المبادرة إلى تفعيل وتعزيز الشراكة المجتمعية في تطوير الخدمات البلدية وتحسين المشهد الحضري للمدينة من خلال زيادة المسطحات الخضراء ومعالجة مظاهر التلوث البصري، إلى جانب تعزيز قيم المسؤولية الاجتماعية في المحافظة على المرافق العامة التي تقدمها الدولة لخدمة وراحة المواطنين.
ويتركز دور أمانة جدة ممثلة في البلديات الفرعية في توفير وتجهيز الشتلات والمياه والتربة للحديقة المستهدفة، على أن يتولى المجلس البلدي مهمة التنسيق مع المدارس لإشراك الطلاب في أعمال الزراعة.

يذكر أن مبادرة (شجرة لكل طالب) انطلقت اليوم من الحديقة المجاورة لمدرسة ابن ماجة النموذجية بحي الروابي وذلك من خلال طلاب المدرسة المشاركين، في حين سيستمر تفعيلها خلال ما تبقى من العام الدراسي الحالي على أن تستكمل بداية العام الدراسي القادم لتشمل جميع مدارس محافظة جدة مستهدفة زراعة مليون شجرة بنهاية العام الدراسي القادم.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/386260.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن