بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أمانة مكة تزيل مخلفات الأمطار وتجمعات المياه في زمن قياسي

طباعة مقالة

  0 413  

أمانة مكة تزيل مخلفات الأمطار وتجمعات المياه في زمن قياسي





استنفرت أمانة العاصمة المقدسة في إزالة مخلفات الأمطار التي شهدتها أنحاء متفرقة من مكة المكرمة مساء أمس الثلاثاء وشملت مختلف أحيائها والقرى المحيطة بها .

ووزعت الأمانة عدد من الفرق الميدانية المجهزة بالمعدات لإزالة المخلفات ،حيث عمدت الأمانة إلى زيادة عدد الفرق الخاصة بالنظافة خلال فترة هطول الأمطار وكذلك زيادة عدد المعدات ، بهدف إزالة المخلفات وتجمعات المياه أولاً بأول والعمل على تنظيف فتحات مجاري السيول التي تستقبل كميات هائلة من المياه ، والمحافظة على النظافة العامة بمكة المكرمة وتلافي كل ما يمكن أن يشكل خطراً على سلامة المواطنين والزوار.

وكان معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد القويحص قد وقف ميدانيا بمرافقة عدد من المسؤلين على عدد من المواقع التي شهدت غزارة في هطول الامطار ، موجها بتسريع العمل من خلال الفرق المخصصة ، وقد نجحت فرق الامانة في إزالة تجمعات المياه في زمن قياسي ولله الحمد .

وأوضح المهندس عبدالسلام بن سليمان مشاط وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات ، أن الأمانة استعدت منذ وقت مبكر لمواجهة الأمطار بعدد من الفرق والآليات ، مشيرًا إلى أن فرق الميدانية متواجدة في الأماكن التي شهدت هطول الأمطار بغزارة، حيث تم تشكيل عدد من الفرق والعمال والمعدات ودعمها بعدد من الآليات ووايتات الشفط مختلفة الأحجام وجرى توزيعها في الأماكن التي شهدت تجمعات المياه.

وقال أن الفرق ضمت حوالي (300) عامل للوردية الواحدة ، وتم توزيعهم على مختلف المناطق التي شهدت هطول الأمطار ، كما تم تزويد هذه الفرق بعدد كبير من المعدات المختلفة في الأحجام ، منها قلابات كبيرة ووايتات شفط وبوبكات وفرشات وتناكر ومكانس آلية بالإضافة إلى عدد كبير من الطلمبات والغرافات والعربات المتنوعة والمختلفة الأحجام والأشكال.

وأكد بأن الأمانة تولي اهتماما كبيراً بأعمال تصريف وإزالة مخلفات ومياه الأمطار أولاً بأول من خلال فرق فنيه متخصصة وذات خبرات عاليه ، مشيراً إلى أن العمل يتم على مدار الساعة خلال هذه الفترة تحسبا لهطول الأمطار ولتنفيذ خطط صيانة ونظافة شبكات التصريف لتحقيق أفضل النتائج الإيجابية ولتكون جاهزة لاستقبال الأمطار في أي وقت ولتلافي أكبر قدر من الأضرار حفاظاً على الأرواح والممتلكات .

جدير بالذكر أن مكة المكرمة تحتوي على شبكات ضخمه لتصريف مياه الأمطار , يبلغ طول عناصرها مايقارب ( 400 ) كيلو متر تغطي كافة احياء مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ، منها قنوات صندوقيه مغلقه وقنوات أنبوبيه وقنواة نفقيه عميقة وقنوات التصريف السطحية والمفتوحة ،وقد نفذت جميعها وفق أعلى المعايير الفنية والهندسية , وتقوم الأمانة بإجراء أعمال الصيانة والنظافة لها على مدار العام من خلال فرق فنيه متخصصة .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/386080.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن