بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جولة حاسمة لفرق المقدمة في دوري الأمير محمد بن سلمان

طباعة مقالة

  0 159  

جولة حاسمة لفرق المقدمة في دوري الأمير محمد بن سلمان





مكة الآن :

تنطلق غدا الجولة الـ 29 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم, بثمان مباريات .
واستطاع فريق الوحدة المحافظة على صدارة الدوري واقترب بشكل كبير من التأهل خاصة إذا تغلب على مستضيفه فريق المجزل غدا في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب مدينة المجمعة الرياضية في محافظة المجمعة .
وكانت الجولة الماضية احتدم فيها السباق على صدارة الترتيب , بعدما شهدت الجولة مزيداً من التحدي على بطاقتي الصعود المباشر إلى الدوري السعودي للمحترفين بين أندية الوحدة، الحزم، الطائي، الكوكب، هجر، الشعلة ، لكن نسبيا الأقرب إلى التأهل فريق الوحدة ، أما نيل البطاقة الثانية فقد تنحصر بين الحزم والطائي لتساويهما بالنقاط برصيد 49 نقطة وابتعادهما عن صاحب المركز الرابع بثلاث نقاط .
وعن بطاقتي الملحق بين أندية الصفوف الأخيرة لا تزال الصورة غير واضحة بين أندية القاع للابتعاد عن دائرة الهبوط بالرغم من انحصار فرصة البقاء لفريق جدة من خلال مواجهة الملحق المنتظرة مع صاحب المرتبة الرابعة سواء في المجموعة الأولى أو الثانية من دوري الدرجة الثانية أو النادي الأفضل صاحب المرتبة الخامسة في ذات المسابقة .
ويتصدر فريق الوحدة المسابقة برصيد 54 نقطة ويسعى إلى كسب لقاء الغد أو التعادل على أقل تقدير ليضمن التأهل إلى دوري المحترفين ، وكان الوحدة في الجولة الماضية قد تعثر أمام مضيفه نجران بالتعادل بهدف لمثله .
ويحل فريق الحزم صاحب المركز الثاني برصيد 49 نقطة ضيفا على الوطني صاحب المركز ماقبل الأخير برصيد 26 نقطة ، ولن تخلو المباراة من الندية والصعوبة أيضا نظير إصرار الحزم في المحافظة المركز الثاني وحصد النقاط الثلاث لضمان التأهل إلى مصاف دوري المحترفين أو نيل لقب الدوري في حال تعثر الوحدة في المباراتين المقبلتين ، أما الوطني الذي يسعى إلى التمسك ببصيص من الأمل للبقاء في الدوري وتحقيق الفوز في كلا الجولتين ، وإن كان الفريق قد تلقى خسارتين متتاليتين في أخر جولتين.
وفي لقاء أخر مهم يستضيف فريق الطائي الثالث برصيد 49 نقطة نظيره الشعلة ، حيث يأمل الطائي إلى مزاحمة الحزم على المركز الثاني وتحقيق الثلاث النقاط ، فيما يطمح الشعلة إلى مواصلة انتصاراته بعد أن غابت عنه منذ الجولة الـ 24 ، بفوزه على ضيفه جدة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة ، ليصل الشعلة إلى النقطة الـ 42 متقدماً إلى المرتبة السادسة.
ويلتقي فريق الكوكب مع نظيره النهضة غدا ، ويحتل الكوكب المركز الرابع برصيد 46 نقطة مقابل 32 نقطة للنهضة صاحب المركز الثالث عشر .
ويلعب الخليج السابع برصيد 40 نقطة مع نجران الرابع عشر برصيد 29 نقطة ، وضمك العاشر بـ35 نقطة مع القيصومة الثامن برصيد 37 نقطة ، وجدة صاحب المركز الأخير برصيد 25 نقطة مع هجر الخامس برصيد 44 نقطة ، وأخير يلعب النجوم الحادي عشر بـ 32 نقطة مع العروبة التاسع برصيد 36 نقطة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/385905.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن