بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أمانة جدة تدعو الباعة الجائلين إلى الالتزام بالاشتراطات البلدية

طباعة مقالة

  0 286  

تفاديا للعقوبات ولتحسين المشهد الحضري

أمانة جدة تدعو الباعة الجائلين إلى الالتزام بالاشتراطات البلدية





مكة الآن - أمجاد باعشن

ضمن خطط أمانة محافظة جدة الهادفة إلى تفعيل المبادرة الوزارية لمعالجة مظاهر التلوث البصري والعمل على تحسين المشهد الحضري والمنبثقة عن مبادرات التحول الوطني، أطلقت الأمانة وبلدياتها الفرعية حملات الأسبوع الثاني ضمن مبادرة الوزارة، مستهدفة خلال الأسبوع الجاري معالجة وضع الباعة الجائلين إلى جانب إزالة الاستراحات وأحواش الماشية والصنادق والعشش والمخيمات المنتشرة عشوائيا على مداخل المدن، إضافة إلى إزالة المظلات وهناجر المواقف في الأراضي الفضاء داخل الاحياء.

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة محافظة جدة أ. محمد بن عبيد البقمي أن ممارسات البيع العشوائي تشكل أحد مظاهر التلوث البصري في المدينة فضلاً عن افتقارها للاشتراطات الصحية والبلدية، مؤكدًا على ضرورة التزام الباعة الجائلين بالقوانين والاشتراطات البلدية للحد من المظاهر العشوائية لتحسين المشهد الحضري، ومحذرًا في الوقت ذاته من أن الأمانة ستتخذ الإجراءات النظامية حيال المخالفين في الشوارع والأحياء بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

ودعا البقمي عموم السكان والزائرين إلى المشاركة في حملة معالجة التشوه البصري ودعم جهود الأمانة والبلديات من خلال تجنب الشراء من الباعة المخالفين والإبلاغ عنهم وعن والمخالفات البلدية عبر الاتصال بهاتف البلاغات 940 أو استخدام تطبيق الأمانة أو المستكشف الجغرافي.

يذكر أن أمانة جدة وبلدياتها الفرعية وبلديات المحافظات تواصل جهودها في معالجة التلوث البصري، وفق محددات ومستهدفات وجدولة زمنية معتمدة لتشمل الحملات جوانب تلوث أخرى تم رصدها وحصرها ويجري العمل على معالجتها.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/385498.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن