بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“أم القرى” تكرم الفائزين في “مثقف الجامعة”

طباعة مقالة

  0 272  

“أم القرى” تكرم الفائزين في “مثقف الجامعة”





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

أقام النادي الثقافي التابع لعمادة شؤون الطلاب بجامعة أم القرى الحفل الختامي للنسخة الأولى من مسابقة مثقف الجامعة، بحضور وكيل عمادة شؤون الطلاب د. عمر بن سراج سنبل، ومدير الأنشطة الطلابية أ.سراج المالكي، ومشرف النادي أ.حسن الحسني، وعدد من مشرفي العمادة، والمتسابقين، وأولياء أمورهم، والمنظمين.

وأطلق النادي الثقافي التابع لعمادة شؤون الطلاب المسابقة في تاريخ 1439/5/14 هـ، التي تضمنت مسارين، المسار الفردي، والمسار الجماعي، وعقدت العديد من الجولات والمنافسات الثقافية.

وتضمنت المسابقة جولات فردية وجماعية، عقدت على مدار شهر ونصف، لتعزيز الثقافة والمعرفة لدى الطلاب، وتشجيعهم على خوض المنافسات، وتهيئتهم لدخول مسابقات ثقافية على مستويات أوسع في المستقبل.

بدأ الحفل بتلاوة عطرة من القارئ محمد سالم العوذلي، تلتها الجولة الختامية للمسابقة بين الفريقين المتأهلين للنهائي، ثم شاهد الحضور عرضا عن مراحل المسابقة وإنجازاتها.

الجدير بالذكر أن عدد المتسابقين تجاوز ٥٠٠ شخص، وبلغ عدد ساعات المسابقة ٧٧ ساعة تنافسية، كما تجاوز عدد الأسئلة أكثر من ٢٩٠٠ سؤال، خلال ٧ جولات، وبلغ عدد المنظمين ٣٩ منظما و٤ محكمين.

وكرم وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الطلابية الطلبة الفائزين في مسابقة مثقف الجامعة، وسط حضور المتسابقين، وأولياء أمورهم.

واختتم الحفل بتكريم المتسابقين، وإدارة النادي، والمنظمين، كما قدمت إدارة النادي درعا تذكاريا لراعي الحفل.

وأشاد وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الدكتور عمر بن سراج سنبل بهذه المسابقة، التي حازت على إعجابه، ودعا الطلاب إلى المشاركة في نسختها القادمة.

وأكد رئيس المسابقة الطالب محمد مرداد أن مثل هذه المسابقات تنمي مهارات كثيرة لدى الطلاب، منها القراءة، التي تكسبهم الثقافة، والثقة،
فقارئ اليوم هو عالم الغد.

جاء ذلك خلال الحفل الاختامي الذي عُقد بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بقاعة المساندة رقم (1)، الذي رعاه عميد شؤون الطلاب الدكتور عمرو بن طه السقاف.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/385406.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن