بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“الصحة” تطلق نظام تراخيص إلكتروني يعطي الموافقات والتجديدات في أقل من دقيقة.. تعرف على مميزاته

طباعة مقالة

  0 153  

“الصحة” تطلق نظام تراخيص إلكتروني يعطي الموافقات والتجديدات في أقل من دقيقة.. تعرف على مميزاته





مكة الآن - متابعات :

أعلنت وزارة الصحة اليوم (السبت) عن إطلاق نظام “التراخيص الصحية الالكترونية”، الذي يعد نقلة نوعية في إجراءات الحصول على التراخيص، حيث تستغرق الموافقات أو تجديد التراخيص من 30 إلى 60 ثانية بدلا من شهر أو شهرين حاليا.

وأوضحت الوزارة، أن النظام الجديد يتميز بالتحقق والتدقيق الفوري للبيانات والمعلومات بشكل آلي من قبل الوزارة دون الحاجة للمعاملات الورقية وخلال فترة زمنية قياسية.

وقالت إن النظام يتضمن خدمات عدة منها إصدار وتجديد الموافقة الأولية للمنشآت الصحية خلال 60 ثانية، وتقديم خدمة إصدار وتجديد تراخيص الممارسين الصحيين عبر 3 خطوات فقط خلال 30 ثانية.

وأشارت إلى أن النظام يقدم خدمات تراخيص المنشآت الصحية النهائية و خدمات أخرى مثل ندب الممارسين الصحيين وغيرها مما تعمل الوزارة على تطويرها لتصبح منصة متكاملة الخدمات، كما أنه متاح للمستخدمين بكل سهولة على مدار الساعة.

وبينت الوزارة أن النظام يسعى إلى تحفيز وتمكين القطاع الخاص عبر الحصول على البيانات و التقارير آلياً، مما سيسهم إيجاباً في زيادة جاذبية القطاع الصحي والمزيد من تدفق الاستثمارات فيه، كما يتيح الفرصة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة تحديداً لزيادة إسهامها.

ولفتت إلى أنه تم إبرام اتفاق مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة يتم بموجبه إعفاء المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تحوي 10 ممارسين صحيين فأقل من رسوم الخدمات.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/385292.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن