بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

قناة سلوى والأمن القومي

طباعة مقالة

  3 1394  

قناة سلوى والأمن القومي





قناة سلوى والأمن القومي

محمد لافي

 

أدهشتني فكرة تنفيذ مشروع قناة سلوى المزمع تنفيذها خلال ١٢ شهر فقط،سوف يكتب ويخلد التاريخ البشري إسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الامير محمد بن سلمان هذا العمل ويُدرس في الجغرافيا والتاريخ عبر العصور حتى على الصعيد السياسي سيكون درساً للساسة والأستراتيجيين في فن وعبقرية تأمين الأمن القومي للدول من الناحية الأقتصادية والسياسية والعسكرية. المشروع أو قناة سلوى على غرار قناة بنما وقناة السويس. قنوات صناعية أحدثت تغيراً في المكان والزمان.
فمن الناحية الأقتصادية ستكون رافداً سياحياً من الدرجة الأولى في شرق السعودية وبمميزات تتوفر في المنطقة تجعلها مقصداً لكثير من الباحثين عن إشباع هواياتهم البحرية وممراً سهلاً لكثير من السفن التجارية يوفر الوقت والمال ومركزاً تجارياً يتوسط الخليج العربي يوفر الوظائف ويستقطب رؤوس الأموال.
أما من الناحية السياسة فهي تعزيز لتوجه المملكة العربية السعودية للتصدي بكل حزم لمن يحاول المساس بالأمن الأستراتيجي لها وحتى لايفكر أي تنظيم كان بحشد أي مليشيات أو جيوش على حدودها.
ومايقوي الثوابت السياسية لأي دولة تعزيز الدفاعات العسكرية لها وما فكرة شق القناة داخل الأراضي السعودية وجعل ماتبقى منها شرق القناة منطقة للحماية والرقابة البحته دون وجود المنافذ البرية إلا خير برهان على تأمين الأمن الأستراتيجي للمملكة العربية السعودية وسوف يشهد التاريخ والجغرافيا على هذا.
فمازال قادة هذا البلد الى الأن يثبتون ليس لشعبهم فقط بل للعالم أجمع انهم يسيرون بالوطن بثبات وبحزم وعزم كقوة عربية إسلامية عالمية لها تأثير جغرافي وسياسي وإقتصادي وعسكري له كلمتة بين القوى العالمية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/385187.html

3 التعليقات

  1. محمد الزهراني

    قلم مميز كعادتك ا. محمد ،، قراءة شمولية ومختصرة لقناة سلوى .

  2. عبدالله الزهراني

    نتائج البحث عن: [ اخوي محمد لافي كما عودتنا دائما تسطر بقلمك احلى العبارات وأصدق الحقائق نعم ان مملكتنا الحبيبة بقيادة ملك الحزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تسير بخطا مدروسة لتكن المملكة في مصاف الدول المتقدمة والتي يشار اليها في كل المحافل الدولية . حفظ الله مملكتنا ملكا وحكومة وشعبا من كل مكروه . ]

  3. مازن خان

    لا فض فوك 👍🏻
    اللهم ادِم علينا نعمة الامن والامان
    واحفظ قاتنا ولاة امرنا اللذين يضربون بيدٍ من حديد
    لكل من تسول له نفسه مجدر التفكير فقط المساس
    بهذا الكيان العملاق وطننا الغالي
    # المملكة العربية السعودية جامعة السياسات في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن