بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أمانة جدة تزيل 6900 لوحة إعلانية مخالفة وتعالج الكتابات المشوهة للمظهر العام

طباعة مقالة

  0 392  

ضمن مبادرة إزالة التلوث البصري

أمانة جدة تزيل 6900 لوحة إعلانية مخالفة وتعالج الكتابات المشوهة للمظهر العام





مكة الآن - أمجاد باعشن

أطلقت أمانة محافظة جدة وبلديات المحافظات التابعة لها حملات شاملة ومكثفة لإزالة اللوحات الإعلانية المخالفة وطمس الكتابات والرسومات العشوائية المشوهة للمظهر العام في الشوارع والأحياء، وتأتى هذه الحملات امتداداً لخطط الأمانة الهادفة الى تفعيل المبادرة الوزارية لإزالة مظاهر التلوث البصري والعمل على تحسين المشهد الحضري.
‪ ‬
وأسفرت حملات أمانة جدة على اللوحات العشوائية خلال الربع الأول من عام 2018م الجاري عن إزالة 6.903 لوحة إعلانية مخالفة داخل جدة وذلك بنطاق 15 بلدية فرعية، في حين أزالت بلديات المحافظات نحو 1580 لوحة مخالفة.
إلى جانب ذلك شملت حملات معالجة مظاهر التلوث البصري إزالة الكتابات المشوهة للمظهر العام حيث وقفت أمانة جدة على مواقع عديدة في أنحاء المحافظة وأزالت كتابات مشوهة بإجمالي 8751 متر مربع، بينما أزالت بلديات المحافظات كتابات بمساحة 2911 متر مربع وذلك بنطاق 15 محافظة ومركزاً.

وكانت أمانة جدة قد تمكنت منذ بداية حملة إزالة مظاهر التلوث البصري مطلع يناير الماضي من رفع وحجز عدد ‪7489 ‬  مركبة مهملة مع إنذار أصحابها، في حين تتواصل جهود الأمانة وبلديات المحافظات في تعقب التلوث البصري وفق محددات ومستهدفات وجدولة زمنية معتمدة لتشمل الحملات جوانب تلوث أخرى تم رصدها وحصرها ويجري العمل على معالجتها.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/385159.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن