بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أمانة مكة تناقش منظومة إدارة النفايات الصلبة بالمشاعر المقدسة

طباعة مقالة

  0 400  

أمانة مكة تناقش منظومة إدارة النفايات الصلبة بالمشاعر المقدسة





مكة الآن :

نظمت أمانة العاصمة المقدسة صباح اليوم الاربعاء الموافق 18/7/1439هـ ورشة عمل بفندق هوليدي إن بمكة المكرمة ، بعنوان ( تطوير منظومة إدارة النفايات الصلبة في موسم الحج ) بحضورسعادة وكيل وزارة الشؤن البلدية والقروية للشؤون البلدية الاستاذ ابراهيم بن محمد الجهيمي ، وسعادة وكيل الوزارة المساعد للشؤن البلدية المشرف العام على الادارة العامة للصحة العامة الدكتور يحي بن عبدالعزيز الحقيل والمختصين بالإدارة العامة للنظافة بأمانة العاصمة المقدسة وعدد من المهتمين .

وأوضح سعادة وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات المهندس عبدالسلام بن سليمان مشاط بان الامانه حريصه على تطوير كافة اعمالها المتعلقه بخدمة للمواطنين وحجاج بيت الله الحرام خاصة فيما يتعلق بأعمال النظافة والاصحاح البيئي ، وبما يساهم في تحسين مستوى الخدمات ، وذلك من خلال حرص ومتابعة معالي امين العاصمه المقدسه وتوجهاته في هذا الخصوص .

من جانبه قال المهندس محمد بن عبدالرحمن المورقي مدير عام النظافة بأمانة العاصمة المقدسة ان الورشه تأتي في اطار سعي امانة العاصمه المقدسه الى تطبيق كافة المعايير التي تساهم في تحسين خدمات النظافة وادارة النفايات وبهدف الارتقاء بمستوى الخدمات من خلال ايجاد افضل الاساليب الحديثه وصياغة التوصيات الكفيلة بالتغلب على كافة العقبات في هذا المجال.

وقد تضمنت الورشة طرح العديد من أوراق العمل التي ناقشت إدارة النفايات الصلبة بالمشاعر المقدسة وعرض لتجارب عدد من مؤسسات مطوفي الحجاج والتحديات في مواجهة الكميات الكبيرة من النفايات المنتجة ، بالاضافة الى مناقشة تطوير الاعاشة وطرق تعامل المختصين بالاصحاح البيئي والتحديات التي تواجهها الادارة العامة لصحة البيئة .

وقد شارك في طرح أوراق العمل العديد من المختصين والمسؤلين في عدد من الجهات الحكومية والمؤسسات الاهلية وذوي الخبرات والتجارب في هذا المجال .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/385049.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن