بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“غرفة مكة” تستحدث إدارة للمراجعة الداخلية لرفع مستويات العمل الوظيفي والمالي

طباعة مقالة

  0 348  

بهدف تجويد الأداء وتحقيقاً للشفافية

“غرفة مكة” تستحدث إدارة للمراجعة الداخلية لرفع مستويات العمل الوظيفي والمالي





مكة الآن :

ضمن جهودها في تجويد الأداء وتحقيق الشفافية اللازمة في العمل، استحدثت الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة إدارة للمراجعة الداخلية بهدف فرض الرقابة الداخلية على مجمل أعمال الإدارات والأقسام العاملة بالغرفة من النواحي المالية والأداء.

وأوضح إبراهيم بن فؤاد برديسي أمين عام غرفة مكة المكرمة أن الإدارة الجديدة تأتي لاعتبارات تحقيق مستويات عالية في الأداء الوظيفي والمالي بما يتسق مع استراتيجية الغرفة لتفعيل القطاعات المختلفة لتساند الأداء العام وتحقيق مقررات رؤية 2030 فيما يلي القطاعات الاقتصادية والاجتماعية بالعاصمة المقدسة.

وقال إن إدارة المراجعة الداخلية ستعمل بشكل متسق مع بقية الإدارات لتحقيق النظرة الكلية لغرفة مكة المكرمة، التي تعمل على تنشيط الأداء وتنزيل العديد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات، خاصة تلك المعنية ببرامج التدريب والتوظيف والتوطين، وفتح آفاق جديدة لفائدة رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة.

من جهته، أوضح مصعب بن محمد فتني مدير إدارة المراجعة الداخلية أن الإدارة الجديدة منوط بها بث ثقافة الرقابة الداخلية، وإثراء الفكر الإداري، وتحقيق مستويات عالية من الأداء، وتجويد مخرجات الخدمات المقدمة، وانجازها في الوقت المحدد بكفاءة وفاعلية.

ولفت إلى أن مراجعة جميع المعاملات المالية والإدارية تتصدر مهام إدارة المراجعة الداخلية، فضلاً عن مراجعة أداء فروع غرفة مكة المكرمة، والمساهمة في وضع حلول للعقبات التي تعترض سير العمل داخل بيئة العمل بغرفة مكة المكرمة.

وأوضح فتني أن الإدارة تم ربطها بلجنة منبثقة عن مجلس الإدارة، تحت مسمى لجنة المراجعة الداخلية، مهمتها تسلم تقرير المراجع الداخلي ووضع مرئياتها عليه، ومرجعيتها المباشرة لرئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة.

وقال إن الإدارة التي أسهمت إحدى الشركات السعودية المتخصصة في إنشاء توصيفها الوظيفي، ترتبط مباشرة برئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة، كما إنها ذات استقلالية إدارية كاملة عن بقية الإدارات والاقسام الأخرى بغرفة مكة المكرمة، مبيناً أن تأسيس الإدارة الجديدة يأتي كأحد ضوابط العمل مع تحقيق الشفافية الكاملة في التعاملات اتساقا مع استراتيجية غرفة مكة المكرمة الرامية لخدمة قطاع الأعمال والمجتمع المكي.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/385045.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن