بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

” كاوست” تحتضن مشاريع الريادة والابتكار لملتقى مكة.. الاسبوع المقبل

طباعة مقالة

  0 204  

” كاوست” تحتضن مشاريع الريادة والابتكار لملتقى مكة.. الاسبوع المقبل





مكة الآن - أمجاد باعشن

كشفت فعاليات ملتقى مكة الثقافي, عن احتضان جامعة الملك عبدالله”كاوست”, الاسبوع المقبل للمشاريع الفائزة في مبادرة الريادة والابتكار التي تنفذها كاوست بالتعاون مع امارة منطقة مكة المكرمة, لتدريب وتأهيل المبتكرين الواعدين لتحويل افكارهم الى اكتشافات تعالج اهم التحديات الوطنية والعالمية, ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي.
ورحب نظمي النصر رئيس جامعة الملك عبدالله ” كاوست”, بالمواهب الوطنية ودعم تطويرها, ودعم كل من قرر من المواطنين ان يشارك في دفع عجلة التغيير التي تعيشها المملكة.
وركزت مبادرة الريادة والابتكار التي تنفذها (كاوست) على تدريب وتأهيل المبتكرین الواعدین لتنمية أفكارهم وابتكاراتهم وتطويرها ليتمكنوا من تحويلها إلى منتجات ذات أثر ايجابي على الإنسان والمكان. وتقدم لكاوست أكثر من 100 مشروع ابتكاري, وقامت لجنة التحكیم باختیار 18 مشروع وفق معاییر محددة للانتقال لمرحلة التدریب, واستقبلت كاوست 33 مشاركاً يمثلون 18 فريقاً في المخيم التدريبي المكثف, الذي انتهت اعماله, وشمل التدريب التفكير الريادي ونماذج العمل التجاري, استكشاف العملاء, التفكير التصميمي, انتاج النماذج الأولية, مهارات العرض والالقاء.
اما مرحلة التصفية الثانية, فقد قامت لجنة التحكیم باختیار 10 مشاریع وفق معاییرمحددة للانتقال لمرحلة تطوير النماذج الأولية, كما تم دعم 10 مشاريع بمبلغ إجمالي بلغ 100 ألف ريال, لتطوير النماذج الأولية الخاصة بهذه المشاريع وفي مرحلة التقييم النهائي تم اختیار 3 مشاریع وتقیيمھا وفق معاییر محددة لقیاس تطورالعمل والامكانیة الفعلیة لتحویل الابتكار الى منتج وذلك للانتقال لمرحلة الاحتضان, وسيتم الاسبوع المقبل احتضان المشاريع الإبتكارية الفائزة لمدة تتراوح بين 7 الى 10 اشهر في جامعة الملك عبدلله للعلوم والتقنیة.
ويشمل الاحتضان في مركز الابتكار وريادة الاعمال بكاوست, برامج تدريبية متقدمة من خلال مرشدين من ذوي الاختصاص ومؤتمرات وندوات متخصصة داخل الجامعة وخارجها وبيئة للعمل وخدمات تشغيلية أساسية.
من جهة اخرى, أختتم ملتقى مكة الثقافي فعاليات أسبوعة الثقافي اليوم الثلاثاء والذي استمر على مدار يومين عرضت فيه محافظات المنطقة والأجهزة الحكومية والأهلية عددا من المبادرات في معرض شامل لإبراز الجهود التي قدمت طوال فترة الملتقى.
كما اشتلمت فعاليات الأسبوع الثقافي في يومه الختامي على (عروض فنية) وهي فنون ثقافية قدمت من خلال خشبة المسرح, ووجهت لجميع شرائح المجتمع في قالب فكري يهدف لبناء القدوة، كذلك (تجارب وخبرات)وتعرض شخصيات ذات أثر ساهمت في التأثير الايجابي في مجال الأعمال والصحة والرياضة والعلم والمعرفة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/384668.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن