بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

صحة مكة تطمئن الأهالي” حالات الاشتباه قليلة وتم التعامل معها”

طباعة مقالة

  0 520  

صحة مكة تطمئن الأهالي” حالات الاشتباه قليلة وتم التعامل معها”





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

واصلت صحة منطقة مكة المكرمة جهودها في رصد ومتابعة حالات اشتباه مرض الجرب الجلدي بين طالبات وطلاب مدارس مكة والاحياء القاطنين بها منذ ظهورها قبل عدة ايّام.

حيث توضح صحة مكة المكرمة لجميع أهالي وقاطني وزوار مكة أن حالات الاشتباه المرصودة وصلت 264 حالة تمت السيطرة عليها واتخاذ الإجراءات من قبل الفرق الصحية الموفدة من الصحة في المدارس ومنازل المصابين .

حيث قامت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في ادارة الصحة العامة وبعد التنسيق مع ادارة تعليم مكة بتخصيص 12 فريق صحي ميداني ( فرق رجالية وفرق نسائية)كل فريق مكون من طبيب / طبيبة وعدد اثنين من كادر التمريض ، بإشراف ومتابعة ادارة الصحة العامة ؛لزيارة المدارس لتنفيذ الإجراءات الإحترازية الواجب اتخاذها في التجمعات المدرسية وعمل مسح طبي لجميع الفصول التي بها حالات اشتباه بالمرض،حيث تم منح الحالات المشتبهه في المدارس اجازة مرضية لحين شفائهم مع منحهم العلاج اللازم، وعمل تثقيف صحي للطلاب والطالبات لتوعيتهم باسباب المرض وطرق الوقاية منه.

كما تم زيارة عدد 8 مواقع سكنية في الاحياء التي تتواجد بها المدارس ، تم تشخيص عدد ٢٦٤ حالة جرب موزعه بين المدارس ومواقع سكن الحالات المبلغة .

كما تود صحة مكة المكرمة أن تطمئن أهالي مكة وزوراها بأن حالات الاشتباه لم تتجاوز مدارس الجاليات المتواجدة في الثلاثة الأحياء السكنية التي تم حصرها والتعامل مع حالات الاشتباه ومعالجه الحالات المؤكده بالادويه المخصصه ( اقراص تعطى مره واحده عن طريق الفم او كريم يدهم به الجسم وذلك وفقا للوزن والعمر لكل حاله )وفق النظام الطبي المتبع ، متمنية للجميع دوام الصحة والعافية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/384485.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن