بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مدير جامعة أم القرى : يجب إلزام عضو هيئة التدريس بتطوير مهاراته ومعارفه وأفكاره وفق المتغيرات والمستجدات العصرية

طباعة مقالة

  0 302  

خلال افتتاحه فعاليات ملتقى أعضاء هيئة التدريس بعنوان " تدريس يحقق الرؤية "

مدير جامعة أم القرى : يجب إلزام عضو هيئة التدريس بتطوير مهاراته ومعارفه وأفكاره وفق المتغيرات والمستجدات العصرية





مكة الآن :

رفع معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور عبد الله بن عمر بافيل شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهم الله – على ثقتهم الغالية بتعيينه مديراً لجامعة أم القرى.
وأكد معاليه خلال افتتاحه ملتقى أعضاء هيئة التدريس الذي نظمته اليوم عمادة التطوير الجامعي والجودة النوعية بالجامعة، على ضرورة إلزام عضو هيئة التدريس بتطوير مهاراته ومعارفه وأفكاره وفق المتغيرات والمستجدات العصرية ومواكبتها بما يحقق أهداف العملية التعليمية وجذب الطالب والطالبة للبيئة التعليمية داخل أسوار الجامعة.
وقال ” إن عضو هيئة التدريس الجامعي يواجه منافسة شديدة مع التقنيات الحديثة ما يتطلب منه العمل وبشكل فاعل على كيفية أداء رسالته التعليمية تجاه أبنائه الطلبة وغرس القيم المثلى لدى الطالب الجامعي استشعاراً منه بدوره التربوي والابوي والتوجيهي، مبيناً أن الاهتمام بعضو هيئة التدريس يسهم بشكل مباشر في تحسين مستوى الطالب والارتقاء بالمخرجات التعليمية الجامعية.
وطالب معالي مدير جامعة أم القرى المشاركين في الملتقى بضرورة تطوير أداء عضو هيئة التدريس بما يتواكب مع متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية، متمنيا التوفيق للجميع والخروج برؤى واضحة تحقق الآمال والتطلعات المتوافقة مع برامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 م ، وثمن معاليه جهود معالي مدير جامعة أم القرى السابق الدكتور بكري بن معتوق عساس ودوره في خدمة الجامعة .
عقب ذلك توالت الكلمات الخطابية للملتقى والذي استهلها عميد عمادة التطوير الجامعي والجودة النوعية الدكتور محمد بن جعفر ثابت بكلمة أوضح فيها أن الملتقى يهدف إلى إتاحة الفرصة لمختلف فئات المجتمع الجامعي لبناء علاقات عمل فعالة، ومناقشة قضايا مشتركة ذات صلة وثيقة بواجبات عضو هيئة التدريس من خلال ما يوفره الملتقى من فرص للتواصل والنقاش من شأنها أن توسع دائرة العمل التي ينتمي إليها واكسابه الخبرات والمساهمة في إثراء المجتمع الجامعي وتطور العملية التعليمية لتواكب برنامج التحول الوطني.
ثم القى وكيل الجامعة للتطوير وريادة الاعمال الدكتور هاني بن عثمان غازي كلمة هنئ فيها معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور عبد الله بن عمر بافيل بنيله الثقة الملكية الكريمة بتعيينه مديراً للجامعة
وأكد في كلمته أن ملتقى هذا العام يعمل على تطوير منظومة البيئة التعليمية عبر ورش العمل والبرامج والدورات التدريبية والتأهيلية للارتقاء بمستوى عضو هيئة التدريس، مشيرا إلى أن برامج الملتقى تشكل أحد ركائز نظام الجودة ودعم ونشر ثقافة الإبداع والتميز، مضيفا أن هذا الملتقى يعد امتدادا طبيعيا لبرنامج أعضاء هيئة التدريس الجدد التي دأبت الجامعة على اقامته منذ خمسة أعوام.
من جهته القى وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبد العزيز بن رشاد سروجي كلمة أشاد فيها بدور عمادة التطوير الجامعي والجودة النوعية وحرصها وتعاونها المثمر مع منظومة العملية التعليمية داخل الجامعة لرفع مستوى مخرجاتها.
إلى ذلك القت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتور سارة بنت عمر الخولي كلمة تطرقت فيها إلى أهمية هذا اللقاء ودوره في إتاحة الفرصة لفئات المجتمع الجامعي ممثلة في أعضاء وعضوات هيئة التدريس من أجل بناء علاقات عمل فعليه وفاعلة واكتساب الخبرة لرفع كفاءاتهم وقدراتهم المهارية تحقيقا للأهداف المنشودة .
بعد ذلك انطلقت الفعاليات المصاحبة للملتقى بمحاضرة عامة عن دور الأستاذ الجامعي في تحقيق رؤية المملكة 2030 وحلقتا نقاش حول مراعاة الفروق الفردية والذكاءات المتعددة في التدريس والتقويم للتعليم
وفي ختام الملتقى كرم معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله بن عمر بافيل المشاركين في اللقاء من الجهات ذات العلاقة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/384374.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن