بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إنطلاق فعاليات “ملتقى التوظيف الأول” لتوطين الوظائف للجنسين في جامعة جدة

طباعة مقالة

  0 636  

إنطلاق فعاليات “ملتقى التوظيف الأول” لتوطين الوظائف للجنسين في جامعة جدة





مكة الآن - نور الشريف مكي

تنطلق فعاليات “ملتقى التوظيف الأول” لتوطين الوظائف في جامعة جدة غداً الإثنين 2 ابريل ، برعاية معالي مدير الجامعة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان ،والذي يستمر لمدة يومين في قاعة بيلاتسو بمشاركة 27 جهة تمثل القطاعين الحكومي والخاص لإيجاد فرص عمل ملائمة للخريجين والخريجات من مختلف التخصصات.
وأكد معالي مدير جامعة جدة الدكتور عدنان الحميدان أن “ملتقى التوظيف الأول ” يساهم في تحقيق رؤية2030والمتعلقة ب “توطين الوظائف” وخلق الفرص الوظيفية للشباب السعوديين من الجنسيين المؤهلين لدخول سوق العمل .
وأشار الدكتور الحميدان، بأنه على الرغم من كون الجامعة أحدث الجامعات السعودية تأسيساً، إلا أنها قدمت وخلال فترة قصيرة 4 مبادرات لدعم التوطين وخفض نسب البطالة بين الشباب والشابات السعوديين، منها : “مبادرة جامعة جدة لضمان المواءمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل (أحد أهداف رؤية المملكة 2030)” و”مبادرة المركز السعودي لإعداد وتمكين رواد الأعمال”، و”مبادرة مركز التدريب عن بعد لخريجات جامعة جدة”، و”مبادرة تأهيل معلمات التربية البدنية”.
ومن جهته أوضح عميد شؤون الطلاب بجامعة جدة رئيس اللجنة المنظمة للملتقى د.هاشم بلخير اكتمال كافة التجهيزات لاستقبال الطلاب والطالبات الباحثين عن الفرص الوظيفية، وحثت الجميع على أهمية التسجيل في “منصة جامعة جدة للدعم الوظيفي” (http://uj.mihnati.com)، كما زودت المنصة بتطبيق للأجهزة الذكية بنظامي “IOS وandroid” باسم (uj career support) لإرفاق السير الذاتية الكترونياً.
ويستهدف “ملتقى التوظيف الأول” الذي سيعقد على مدار فترتين صباحية ومسائية خريجي وخريجات جامعة جدة، والمتفوقين والمتوقع تخرجهم خلال العام الجاري (2018)، والشباب والشابات السعوديين الباحثين عن العمل.
كما يهدف “ملتقى التوظيف الأول” إلى توفير أكبر عدد من الفرص الوظيفية لخريجي وخريجات الجامعة، وتعميق وعيهم بمفاهيم البيئة المهنية والقيم المتصلة بأخلاق العمل، وإتاحة فرصة التواصل المباشر بينهم وبين جهات التوظيف وعرض برامج استقطاب التدريب المنتهي بالتوظيف للطلاب والطالبات المميزين.
ويهدف كذلك إلى تعزيز توطين مختلف القطاعات بشباب سعودي مؤهل وتوفير أكبر عدد من الفرص الوظيفية المناسبة وتعميق وعي الخريجين والخريجات الجامعة بمفاهيم البيئة المهنية إضافة إلى إتاحة التواصل المباشر بين الطلاب والطالبات بجهات التوظيف وعرض برامج استقطاب التدريب المنتهي بالتوظيف للطلبة المتميزين

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/384262.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن