بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الهلال الأحمر السعودي ينقل (30) الف حالة بمنطقة الرياض

طباعة مقالة

  0 204  

تلقى (87) ألف بلاغٍ منذ بداية العام

الهلال الأحمر السعودي ينقل (30) الف حالة بمنطقة الرياض





مكة الآن :

صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر بمنطقة الرياض: عبدالله المريبض ان غرفة العمليات بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الرياض تلقت أكثر من (87) ألف بلاغ خلال النصف الأول من عام (1439هـ)، منها 29 ألف بلاغ للحوادث و(57) الف بلاغ لحالات مرضية تم نقل منها (30) الف حالة لأقرى مستشفى بحسب الحالة الطارئة.

وقد بلغ عدد الحوادث التي باشرتها الفرق الإسعافية أكثر من (23) ألف اصابة حيث نقل منها (11) ألف حالة طارئة فيما بلغ عدد الحالات الغير منقولة أكثر من (12) ألف حالة، وباشرت الهيئة بفرقها الإسعافية والمتقدمة أكثر من (48) الف حالة مرضية في نفس الفترة تم نقل منها (20) ألف حالة مرضية طارئة للمستشفيات والمراكز الطبية القريبة بحسب نوعية الحالة الطارئة فيما لم تنقل أكثر من (26) ألف حالة.

وبلغ عدد الوفيات في البلاغات التي باشرتها الفرق الإسعافية (1902) متوفي منها (1440) بلاغ من نوع حالة مرضية و(462) بلاغ من نوع حالة حوادث وإصابات.

واضاف المريبض أن الحالات التي لم تنقلها الهيئة تأتي لعدة اسباب منها رفض نفس الحالة أو ذويه إضافة لعلاج الحالة في الموقع وشعوره بتحسن كما ان المسعفين والاطباء يقدمون النصائح الطبيه لرافضي النقل بضرورة زيارة المنشئة الطبيه في اقرب وقت للاطمنان الاضافي على وضع الاصابه او المرض .. داعين المولى ان يديم الصحه والعافية على افراد هذا الوطن الغالي .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/383946.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن