بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إنطلاق مبادرة جائزة وعي بمشاركة مواطني دول مجلس التعاون الخليجي

طباعة مقالة

  0 409  

إنطلاق مبادرة جائزة وعي بمشاركة مواطني دول مجلس التعاون الخليجي





مكة الآن - نور الشريف مكي

أطلقت وزارة الصحة المسابقة التوعوية الصحية “وعي” 2018م في نسختها الثانية التي بدأت من تاريخ 17 فبراير وتستمر إلى 7 إبريل ، بالشراكة مع البنك الأهلي التجاري وبالتعاون مع شركات مختلفة لخلق نوع من التجديد والحماس في طرق توعية المجتمع وهي تتيح في عام 2018م المشاركة لكافة لمواطني دول مجلس التعاون

“جائزة وعي ” هي إحدى مبادرات وزارة الصحة والتي تهدف إلى رفع الوعي الصحي لأفراد المجتمع، واستثمار طاقات الشباب، وزيادة الشراكة بين المجتمع والمهتمين في مجال التوعية على مستوى المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.
كما تهدف ايضا إلى تشجيع الأفراد في المملكة العربية السعودية وكافة مواطني دول مجلس التعاون الخليجي للإبداع بمحتوى توعوي في مجال الصحة ولتحفيز المجتمع لإتباع نمط حياة صحي للحد من الإصابة بالأمراض وزيادة النشاط والإنتاج الوظيفي.

جميعنا نتفق على أن وعي المجتمع الصحي هو أحد أساسيات منع حصول الكثير من الأمراض المنتشرة حالياً مثل مرض السكر والضغط و أمراض القلب وغيرها، والتوعية لا تشمل فقط توعية
ضد العادات الخاطئة ولكن أيضاً قد تكون تعزيز لتصرف صحيح أو توعية بمعلومات عامة عن أمراض مختلفة. كما أن طرق توصيل المعلومات أصبحت متنوعة ومميزة وأصبح الإبداع والفن أهم أساليب التوعية وتقوم بجذب الناس بشكل كبير وإيصال المعلومات بشكل أسرع.

طرق المشاركة في الجائزة
ستكون بعدة طرق منها عن طريق فيلم قصير أو موشن جرافيك أو تصوير فوتوغرافي أوتصميم إنفوجرافيك أو مقطع سناب شات

فيلم قصير
صَوّر فيلم قصير لا تتجاوز مدته 120 ثانية يعرض تجربة صحية أو للتحذير من أمراض تهدد المجتمع بغرض التوعية الصحية أو معلومات صحية خاطئة وتصحيحها.

موشن جرافيك
إصنع فيلم قصير لا تتجاوز مدته 120 ثانية من خلال الرسوم المتحركة (الموشن جرافيك) يعرض من خلاله تجربة صحية، أو للتحذير من أمراض تهدد المجتمع بغرض التوعية الصحية أو معلومات صحية خاطئة وتصحيحها.

تصوير فوتوغرافي
إستخدم كاميرا إحترافية أو كاميرا الهاتف المحمول والتقط صورة تحمل رسالة توعوية صحية، أو للتحذير من أمراض تهدد المجتمع.

تصميم إنفوجرافيك
تصميم يهدف إلى توضيح أحد المشاكل الصحية أو يدعو إلى عادة صحية صحيحة، أو للتحذير من أمراض تهدد المجتمع بغرض التوعية الصحية.

سناب شات
بث رسالة توعوية صحية تهدف إلى تحفيز عادة صحية صحيحة أو لتحذير من أمراض تهدد المجتمع بغرض التوعية الصحية من خلال كاميرا الجوال وعلى طريقة تصوير سناب شات

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/383880.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن