بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

عملية جراحية نادرة بمستشفى الملك عبدالله ببيشة تنقذ طفلة من ورم كيسي في البلعوم

طباعة مقالة

  0 473  

عملية جراحية نادرة بمستشفى الملك عبدالله ببيشة تنقذ طفلة من ورم كيسي في البلعوم





مكة الآن - عالي الحارثي :

تمكن بفضل الله فريق طبي بمستشفى الملك عبدالله ببيشة بالتعاون مع قسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة بكليه الطب بجامعه بيشة من إنقاذ طفلة تبلغ من العمر سنة ونصف من ورم كيسي في البلعوم .

وأوضح الناطق الاعلامي بصحة بيشة علي آل بخيتان ان الطفلة دخلت مستشفى الملك عبدالله أثر معاناتها من صعوبة في التنفس والبلع، وبإجراء الفحوصات الطبية لها تبين وجود ورم كيسي خلقي في البلعوم الفموي يعد من الحالات النادرة عالمياً ، وتم إجراء عمليه جراحية للطفلة تعتبر من العمليات النادرة ولأول مرة تجرى في مستشفى الملك عبدالله ببيشة . وبفضل الله تكللت العملية بالنجاح وتماثلت على أثرها الطفلة للشفاء وهي بحالة جيدة الآن ولله الحمد .

تجدر الإشارة أن مستشفى الملك عبدالله ببيشة يعد المستشفى المرجعي الأول بالمنطقة ويقدم خدماته لسكان محافظات بيشة وبالقرن ورنية وتثليث وتبلغ سعته السريرية 365 سرير وتتوفر به كافة التخصصات الطبية وقد بلغ عدد العمليات الجراحية التي أجريت بالمستشفى خلال العام الماضي ” 6628 ” عملية جراحية فيما بلغ عدد المنومين خلال نفس العام 17162 وبلغ عدد المراجعين 215322 مراجع منهم 133659 مراجع بقسم الطوارئ و 81663 مراجع بالعيادات الخارجية .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/383549.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن