بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

ضبط مطبخ عشوائي داخل سكن عمال بمكة

طباعة مقالة

  0 523  

ضبط مطبخ عشوائي داخل سكن عمال بمكة





مكة الان _ عبدالوهاب شلبي

ضبطت الفرق الرقابية ببلدية الشرائع الفرعيه بمكة المكرمه أمس سكن عمال مخالف داخل حوش شعبي بحي جعرانة ، بعد اكتشاف تحويله الى مطبخ عشوائي لإعداد وتحضير المأكولات وتسويقها عبر أحد المطاعم بالمنطقة .

وقال المهندس فهد بن مرزوق البشري رئيس بلدية الشرائعة الفرعيه ، إن مراقبي البلدية يقومون بجهود كبيرة في متابعة مثل هذه المخالفات والقضاء عليها ، وضمن خطة البلدية لتكثيف الحملات وتشديد الرقابة على المطاعم والمطابخ والكافتيريات ومحلات المواد الغذائية وتجهيزها لخدمة المواطنين خاصة مع قرب شهر رمضان المبارك .

وأشار الى إن مراقبي البلدية وأثناء جولاتهم الميدانية ، لاحظوا الموقع المخالف ، وبمداهمته وجد بأنه عبارة عن حوش يدار من قبل مجموعه من العمالة المخالفة ، وبه مطبخ في وضع صحي سئ جداً وبطريقه عشوائيه وغير صحيه والموقع غير مؤهل وغير مصرح له بذلك ، مع تدني عام في مستوى نظافه الأواني والأدوات المستخدمة وسوء حفظ المواد .

من جهته قال الاستاذ عبدالله قصادي مدير ادارة الخدمات بالبلدية ، أنه تم تشكيل فريق يضم مجموعه من المراقبين الصحيين ، وتمت مداهمة الموقع ، وضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية المعّدة للبيع والتوزيع ، حيث تمت مصادره حوالي (50) كيلو خضار مشكلة و(3) كراتين موز ، وكمية من الاواني والادوات المستخدمة وغير الصالحة ، كما تم ضبط عدد من العمال المخالفين المتواجدين في الموقع واتخاذ الاجراء اللازم بحقهم ، وتم اغلاق الموقع واتلاف المواد غير الصالحة .

وأكد بأن المراقبين يواصلون جهودهم خلال هذه الأيام للمحافظة على الاصحاح البيئي ، حيث يتم القيام بالعديد من الجولات الميدانية على مدار اليوم للتأكد من بيع وتداول المواد الغذائية بصورة صحية سليمة ، والقضاء على كافة الظواهر التي تشكل خطرا على الصحة العامة .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/382992.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن