بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“الأرصاد”: المتداول حول الطقس والطيران “غير علمي” وسنتخذ الإجراءات النظامية تجاه ناشريها

طباعة مقالة

  0 200  

“الأرصاد”: المتداول حول الطقس والطيران “غير علمي” وسنتخذ الإجراءات النظامية تجاه ناشريها





مكة الآن - متابعات :

حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من معلومات متداولة لا تستند إلى حقائق فنية عن أحوال الطقس، والملاحة الجوية، مشيرة إلى أن طرح مثل هذه المعلومات قد يتسبب في مخاطر تنعكس سلباً على المجتمع، وتؤثر على اقتصاديات الطيران.

وقالت الهيئة في بيان أصدرته اليوم الأحد إنها لاحظت تداول عدة معلومات فنية لأحوال الطقس والملاحة الجوية غير مبنية على أي أسس علمية، وتفتقر إلى أبسط المفاهيم العلمية في مجال الأرصاد.

وأبانت أن طرح هذه المعلومات للجمهور من قبل أشخاص غير مختصين قد يتسبب في مخاطر ومغالطات تنعكس سلباً على المجتمع، وعلى الجهات المعنية بالملاحة الجوية، كما تتسبب في التشويش على المواطنين، وتؤثر على اقتصاديات الطيران دون وجود مرجعية علمية.

وأكدت الهيئة أنها ستتخذ كافة الإجراءات النظامية مع الجهات المختصة حيال الجهات التي تصدر مثل هذه المعلومات، وذلك لأن طرحها من غير الجهات المختصة يعد تجاوزاً صريحاً وعملاً غير مقبول، ويجب على الجميع تحمل المسؤولية تجاه المجتمع بعيداً عن التكسب الإعلامي الذي لا يخدم الصالح العام.

ونشر حساب الهيئة في “تويتر” البيان وأرفق معه تغريدة منسوبة لأحد الأشخاص يوصف كـ”خبير في الطقس” جاء فيها: “إذا كنت تخشى المطبات الهوائية في رحلتك الجوية كما يحصل إبان الحالات المطرية العنيفة، حاول أن تكون رحلتك قبل منتصف النهار، أو في فترة الفجر فهي الأفضل بصفة عامة”.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/381785.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن